سلوى محمد على: فوز محسن حلمى بجائزة التفوق أهم خبر أسعدنى بعد رحيله

سلوي محمد على وزوجها الراحل محسن حلمى سلوي محمد على وزوجها الراحل محسن حلمى
 
جمال عبد الناصر

فاز المخرج المسرحى الكبير الراحل محسن حلمى بجائزة الدولة فى التفوق فى فرع الفنون، وقد تواصل "عين" مع الفنانة سلوى محمد على (أرملته)، التى قالت: بعد معرفتى بالخبر قلبى من الداخل بيرقص، وهذا أكثر خبر أسعدنى، وسعيدة جدا أننى بالفعل نجحت، وتقدمت له بالأوراق وهو على قيد الحياة، وهذا كان الشرط، ولكن القدر لم يمهله ليفوز بها فى حياته، ولكن من المؤكد أنه سعيد جدا حاليا.  

وأضافت: هذه الجائزة وفوزه بها هى أهم خبر أسعدنى بعد رحيله، وكنت أتمنى أن يحصل عليها فى حياته، ولكنى أعتقد أنه يشعر بها وسعيد بالجائزة فى عالمه، وكنت أتمنى أن يكون موجود، ويسعد مثلنا بها، ولكنه من المؤكد يرانا من الجنة وسعيد مثلنا.

وتابعت سلوى محمد على: هو بالفعل كان يستحق الجائزة؛ لأنه أفنى عمره فى المسرح، وكان متميزا فى المسرح الشعبى ودراسته له وللتاريخ الشعبى يستحق عنه أكثر من جائزة ومسرحية "المحبظاتية"، التى قدمها كانت أيقونة فى تاريخ المسرح أو كرسالة دكتوراه فى الفن الشعبى والمسرح الشعبى فقد استخدم فيها كل فنون المسرح.  

واستطردت: المخرج العالمى والمسرحى الكبير والفنان الإنجليزى الشهير بيتر بروك أشاد بالمسرحية عندما شاهدها أثناء زيارته لمصر، بل كتب عنها وقال إنها من أهم التجارب، وسمعته بنفسى عندما بارك له وقال له: هذه أهم مسرحية شاهدتها فى المنطقة العربية.  

يذكر أن جوائز الدولة للتفوق أعلنتها الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وجاءت كالتالى: فى الفنون اسم المخرج الراحل محسن حلمى وأحمد رجب منصور صقر، وفى الآداب أحمد محمد أحمد بلبولة والدكتور فوزى خضر، وفى العلوم الاجتماعية الدكتور أنور مغيث وإبراهيم الدسوقى عبد الله على المسلمى، وحجبت الجائزة الثالثة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر