بالأرقام.. رونالدو الهداف التاريخى للبرتغاليين مع الأندية والمنتخب

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
 
أحمد هريدى

واصل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالى، تحطيم الأرقام القياسية، خلال مسيرته الكروية الرائعة سواء على مستوى الأندية التى ارتدى قميصها أو على المستوى الدولى مع منتخب بلاده البرتغال، بعدما أصبح الهداف التاريخى للاعبين البرتغاليين فى الدورى الإيطالي، برصيد 43 هدفا، وسجل كريستيانو رونالدو، هدف يوفنتوس الأول فى شباك بولونيا، فى المباراة التى انتهت لمصلحة اليوفى 2 – 0، فى الجولة الـ27 من الدورى الإيطالي، ليصل بعدد أهدافه إلى 43 على مستوى الكالتشيو، متخطيا الرقم القياسى المسجل باسم النجم السابق روى كوستا، الذى لعب مع كلا من فيورنتينا وميلان، برصيد 42 هدفا.

ويعد صاروخ ماديرا، الهداف التاريخى للاعبين البرتغاليين، فى الدوريات الثلاثة الكبرى الإنجليزي، الإسبانى وأخيرا الإيطالي، إذ سجل النجم البرتغالى 84 هدفا مع مانشستر يونايتد، 311 هدفا مع ريال مدريد و43 هدفا مع يوفنتوس.

وعلى المستوى الدولى، يعد كريستيانو رونالدو، هو الهداف التاريخى لمنتخب البرتغال، والمنتخبات الأوروبية برصيد 99 هدفا، والثانى عالميا، خلف الهداف الإيرانى السابق على دائى، صاحب 109 أهداف.

ويحتل رونالدو، المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى الإيطالى هذا الموسم برصيد 22 هدفا، خلف شيرو إيموبيلى، مهاجم فريق لاتسيو، المتصدر برصيد 27 هدفا.

جدير بالذكر أن النجم البرتغالى انضم لصفوف فريق يوفنتوس، فى صيف عام 2018، قادما من ريال مدريد، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 117 مليون يورو.

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر