معركة تكسير العظام بين الهضبة ومحمد رمضان على رقم 1 فى الغناء

سعد لمجرد و عمرو دياب ومحمد رمضان سعد لمجرد و عمرو دياب ومحمد رمضان
 
عادل عبد الله

رغم حالة الهدوء الفنى السائد فى كافة بلاد العالم بسبب تفشى فيروس كورونا وحالات الحظر المفروضة على المواطنين فى معظم البلاد وبالتالى هدوء الوسط الفنى والغنائى أيضا، إلا أن هناك معركة سوف تزداد اشتعالا خلال الأيام المقبلة وخاصة بعد أن يتخطى محاربوها عددا من النجوم ولكن المعركة الآن دائرة ما بين الهضبة عمرو دياب والفنان محمد رمضان والنجم تامر حسنى يقف على الحياد إلى الآن ويكتفى بالمشاهدة، وتبدأ قصة هذه المعركة من القائمة التى أعلنتها الصفحة الرسمية لجائزة "وورلد ميوزيك أوورد" العالمية على فيس بوك.

وذكرت الصفحة أن أكثر 10 فنانين مشاهدة فى المنطقة العربية على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، هم الفنان محمد رمضان رقم "1" فى القائمة والأكثر مشاهدة على يوتيوب بين الفنانين العرب، وتمكن من حصد 3 مليارات و41 مليون مشاهدة.

وجاء فى المركز الثانى الفنان المغربى سعد لمجرد بمليارين و538 مليون مشاهدة، وحلّ فى المركز الثالث الفنان تامر حسنى بمليار و840 مليون مشاهدة.

وحلت فى المركز الرابع الفنانة نانسى عجرم التى حصدت مليارا و750 مليون مشاهدة، ثم جاءت خامسًا الفنانة أصالة نصرى بمليار و255 مليون مشاهدة.

28268-نانسى-عجرم

Star (4)

وجاء عمرو دياب فى المركز السادس بقائمة الفنانين العرب الأكثر مشاهدة لحصده 974 مليون مشاهدة، وسابعًا حلت الفنانة إليسا بـ843 مليون مشاهدة.

522201708050631223122

وحلت الفنانة شيرين فى المركز الثامن بـ706 ملايين مشاهدة، ثم الفنان محمد حماقى الذى حل تاسعًا بـ547 مليون مشاهدة، وأخيرًا الفنان رامى جمال الذى احتل المركز العاشر بـ192 مليون مشاهدة.

وإثر نشر هذه الأرقام، أعلن محبو الفنان عمرو دياب رفضهم لها، حيث نشرت شركة "ناى" الخاصة بعمرو دياب تقارير تشير إلى "أن الهضبة ما زال الأكثر مبيعًا فى مصر"، وذلك فى رد على احتفال الفنان محمد رمضان بتصدِّره قائمة "world music awards" لنجوم الغناء الأكثر مشاهدة عبر اليوتيوب.

وكان رمضان تغنى قبل أيام عبر مقطع فيديو قصير بتصدِّره قائمة الأعلى استماعا ومشاهدة فى الشرق الأوسط، وعلق على القائمة لافتًا إلى أنه يقف فى الساحة "بمفرده" بإشارة لعدم وجود منافس، كما وضع أغنية "نمبر وان" كخلفية لمقطع فيديو للقائمة.

وأعلن متابعون أن أسلوب رمضان فى الاحتفال استفز عمرو دياب فردت شركة "ناى" بنشر قائمة world music awards لأكثر الألبومات الغنائية مبيعا، وتظهر تواجد دياب بخمسة ألبومات وفقا لبيانات تطبيق "إيتونز" فى مصر، مبيّنة تصدّره قوائم الأعلى استماعاً فى الوطن العربى بجميع منصات تشغيل الموسيقى.

وأمام ماقام به محمد رمضان، عادت الصفحة الرسمية لجائزة "ميوزك اوورد" العالمية وأشادت بإنجازات الفنان المصرى عمرو دياب على منصات الاستماع الإلكترونية.

وقالت "ميوزك أورد" فى بيان نشرته أمس إن عمرو دياب هو ملك مصر على "iTunes" من شركة "Apple"، ويحتل المراتب الخمس الأولى بألبوم "كل حياتى" فى المركز الأول، و"أحلى وأحلى" فى المركز الثانى، و"معدى الناس" فى المركز الثالث، و"سهران" فى المركز الرابع، والطبعة الفاخرة من ألبوم "كل حياتي" فى المركز الخامس.

وأكدت أن الهضبة أصبح ملك منصة "Deezer" الجديد وأصبح أول فنان فى الشرق الأوسط يتخطى المليون متابع، وذلك بعد أن تربع على عرش منصة "أنغامى".

وأشارت إلى أن منصة "سبوتيفاى" كرمت عمرو دياب فى الصيف الماضى بـ"نيويورك" باعتباره أكثر الفنانين العرب متابعة فى العالم ونشرت له لوحة ضخمة فى تايمز سكوير.

وأضافت أن عمرو دياب هو الفنان العربى الأكثر شعبية على "Apple Egypt" حيث تحتل ألبوماته وأغانيه الفردية غالباً أفضل 10 أغانٍ فردية وألبومات على رغم أن الجمهور الأصغر سناً أصبح أكثر تأثراً بالموسيقى الغربية.

والغريب فى هذه القائمة هى خروج نجوم مصريين من هذه القائمة التى تضم أكثر من مطربين منهم أنغام وآمال ماهر ومحمود العسيلى وفريق كايروكى وفرق ومطربى المهرجانات وأسماء كثيرة اصبحت غير متواجدة بالإضافة إلى احتلال المطرب رامى جمال مركزا متقدما بالنسبة له وسط كل هذه الصراعات.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر