هواية تجديد المنازل لنجم التزلج جيمى باور.. من زنزانة لشقة فاخرة

العقار العقار
 
نورا طارق

يعرف جيمى بارو، فى بريطانيا بأنه الحاصل على لقب أسرع لاعب تزلج على الجليد فى عام 2016، حيث استطاع أن يحطم رقما قياسيا فى موسوعة جينيس لأقصى سرعة على لوح تزلج، ولكن الذى لا يعلمه البعض عن جيمى بأنه يقضى معظم أوقات فراغه فى تجديد المنازل، فى يوليو 2016، أصبح مهتمًا بممتلكات فى باث، وهى مدينة معروفة بهندستها المعمارية التاريخية المصنوعة من حجر باث الفريد، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

العقار

وفي عام 2019، بدأ فى طرح شقة بإحدى العقارات القديمة للبيع قبل أسبوعين فقط مقابل 475.000 جنيه إسترليني، أو حوالي 590.000 دولار، والتى استطاع أن يحولها من زنزانة حسب وصفه لشقة فاخرة.

الطابق السفلى قبل التجديد
الطابق السفلى قبل التجديد
 
الطابق السفلى بعد التجديد
الطابق السفلى بعد التجديد

 

ذكر جيمى أن المبنى مصمم على الطراز الجورجي في الأصل من قبل المهندس المعماري البريطاني توماس واري أتوود في عام 1768، ورغم أن شقة "بارو" تتكون من طابقين، إلا أن المبنى كان في الأصل مجرد منزل واحد، وكانت الشقة فى حالة سيئة، لكنه أراد إعادة المنزل إلى "مجده السابق"، مع الاحتفاظ بتفاصيل مثل المواقد الأصلية، لكن واجه مشكلة أن المبنى من الدرجة الأولى وهذا يعنى فى إنجلترا إن له أهمية تاريخية، مما يستحيل إزالة جدار أو تجديده.

سلالم الشقة قبل التجديد
سلالم الشقة قبل التجديد
 
سلالم الشقة بعد التجديد
سلالم الشقة بعد التجديد

 

لكن بارو وصديقه ، وهو مهندس معماري ، تمكنوا من العمل معًا لوضع خطة يعتقدون أنها ستقبل من قبل مكاتب البناء المدرجة، ومن ناحية أخرى وصف بارو الطابق السفلي قبل التجديد بأنه "زنزانة"، حيث كان مكان مخيفاً، مظلماً، لذلك تحمس لتجديده الذى استغرق حوالى خمسة أشهر فقط، حتى تمكن من الانتهاء في يوليو 2019، مع إدخال الكهرباء والماء والغاز.

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة
 
داخل الشقة
داخل الشقة

نجح بارو فى تجديد غرف الشقة، والتى أصبحت تتسع لأسرة كبيرة، وعرضها للبيع مقابل 475 ألف جنيه استرلينى أو حوالى 590 ألف دولار.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر