جمال عبدالناصر يكتب: «مشهور مش مشهور» كوميديا إنسانية ونموذج للتمصير الجيد

مسرحية مشهور مش مشهور مسرحية مشهور مش مشهور
 

عرضت أمس مسرحية "مشهور مش مشهور" للمخرج مازن الغرباوى وبطولة النجم سامى مغاورى عن قصة "كلخاس" للكاتب العالمى أنطون تشيكوف ضمن مبادرة وزارة الثقافة "اضحك..فكر.. اعرف".

المسرحية لا تستغرق 20 دقيقة ولكنها تأخذ من يشاهدها لكواليس عالم المسرح من خلال شخصية الممثل الكومبارس "مشهور" وهى تلك الشخصية التى يقدمها الفنان سامى مغاورى وهى شخصية شديدة الصعوبة لما تحمله من عمق فمشهور يعيش عالمه داخل قاعة مسرح وفوق خشبة ولم يتزوج فى حياته وهذا ما نعرفه على لسانه ضمن أحداث المسرحية فهو يحكى قصته مع المسرح وفى عالم التمثيل كما يتطرق بغير مباشرة لجوانب أخرى من حياته الشخصية ولكن المسرح هو عالمه وهو دنيته وهو حياته.

الفنان سامي مغاوري يتمتع بكاريزما كبيرة

الفنان سامي مغاوري يتمتع بكاريزما كبيرة

 

نجح مازن الغرباوى فى تقديم عرض ممتع به الكثير من عناصر الفرجة كما نجح كمعد فى تمصير النص الروسى ليناسب الأجواء العربية والبيئة المصرية ليعكس لنا الحالة السياسية والاجتماعية المصرية وأيضا الفنية المسرحية من خلال شخصية مشهور ويمر سريعا على أحداث تاريخية مثل نكسة 5 يونيو 1067 وانعاكاستها على الفن ثم يذهب بنا لنصر أكتوبر عام 1973 وانعكاس النصر على المسرح والفن المصرى والعربى.

قدم الشخصية بروح الكوميديا
قدم الشخصية بروح الكوميديا

 

الفنان سامر مغاورى يمتلك قدرة جبارة على توظيف كل أدواته كممثل على الخشبة لينقل لنا إحساسه الداخلى فهو ممثل صاحب كاريزما طاغية على المسرح وبمفرده على الخشبة لا يشعرك بان المسرح خالى خاصة ان المخرج رسم له حركة حيوية ووظف الإضاءة توظيفا ذكيا فهى أحد عناصر نجاح العمل الممتع الذى ادعو كل المشاهدين لرؤيته والاستمتاع به عبر اليوتيوب فهو كوميدى وإنسانى فى نفس الوقت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر