6 نصائح للفوز بوظيفة جديدة من خلال انترفيو «أونلاين»

مقابلة إفتراضية مقابلة إفتراضية
 
نورا طارق
مقابلة عمل

 

اختيار مكان مناسب

يجب اختيار مكان هادئ وبعيد عن عوامل التشتت، حيث لا يجب أن تكون الخلفية عبارة عن جدار أبيض، ولكن يفضل أن تكون الغرفة والخلفية خالية من الفوضى، كما يفضل أن تكون الإضاءة طبيعية، أو وضع مصباح بضوء أبيض أمام جهاز الكمبيوتر، فى حالة عدم توفر إضاءة جيدة.

 

تحضير الملابس

يفضل معرفة الملابس التى يرتديها الموظفون لارتدائها أثناء المقابلة، وعموماً يفضل ارتداء القمصان ذات الياقات البيضاء والمكياج الخفيف وتصفيف الشعر بطريقة أنيقة.

اجتماع

 

الالتزام بميعاد المقابلة

يفضل تسجيل الدخول قبل 10 دقائق على الأقل من بدء المقابلة، ليس هذا فقط علامة على الاحترام ، ولكنه يساعد على إعطاء وقت للتأكد من تحضير كل شىء.

 

التحدث خلال المقابلة

يفضل الاستماع والانتظار حتى انتهاء المحاور من طرح السؤال قبل البدء فى الإجابة، وعند الشعور بالحاجة فى التفكير بالإجابة، يجب طلب من المحاور أخذ بعض الوقت لتجميع الأفكار قبل الإجابة على السؤال.

إجراء المقابلة

 

الجلوس أمام الشاشة

يجب الحفاظ على الاتصال المباشر بالعين، والذى يتحقق من خلال النظر لكاميرا "الويب" بدلاً من وجه المحاور على الشاشة، كما يجب الجلوس بشكل مستقيم، مع وضع القدم على الأرض والذراعين على المكتب، مع تجنب هز الرجلين، أو الضغط على القلم، لأن الميكروفون سوف يلتقطها حتى إذا كانت خارج الكاميرا.

يفضل ختام المقابلة بتوجيه الشكر للمحاور على وقته وسماعك خلال المقابلة، مع إضافة لمسة شخصية - مثل ذكر شيء استمتعت بمناقشته أثناء المقابلة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر