13 محطة نجاح فى مشوار النجمة نوال الزغبى الملقبة بجينيفر لوبيز العرب

 نوال الزغبى نوال الزغبى
 
جمال عبد الناصر

النجمة نوال الزغبى من أكثر المغنيات العربيات نجاحا فى تاريخ الموسيقى الشرقية المعاصرة، فهى ثالث أكثر فنانة تحقق مبيعات فى تاريخ الموسيقى العربية بأكثر من 70 مليون نسخة بيعت على مستوى العالم، منها 40 مليون نسخة من ألبومات من إنتاج روتانا و30 مليونا من إنتاج شركة عالم الفن و800 ألف نسخة إنتاج ميلودى.

اليوم تحتفل "جينيفر لوبيز العرب" كما يلقبونها بعيد ميلادها، وهى مستمرة فى نجوميتها ورشاقتها وتألقها على مستوى العالم العربى، بكل بما قدمته من نجاحات عبر مشوار فنى صعدت خلاله عبر 13 محطة، ما بين ألبومات ناجحة وأغانى حققت انتشارا كبيرا وجوائز من منصات عالمية.  

نوال الزغبى قدمت 16 ألبوما، بداية من عام 1992 بعنوان "وحياتى عندك"، بينما كان آخر ألبوماتها العام الجارى بعنوان "كده بأه"، ويرصد "عين" فى عيد ميلادها أهم المحطات الغنائية فى مشوارها الممتد عبر 28 عاما فهى حقا نجمة عالمية تستحق التكريم والاحتفاء بمشوارها الحافل بالأغانى والكليبات الناجحة وتترات المسلسلات المميزة.

أول ظهور للنجمة نوال الزغبى كان عام 1988 من خلال البرنامج الشهير "استديو الفن" الذى خرج منه أغلب نجوم الغناء بلبنان وقد نالت وقت ظهورها بهذا البرنامج إعجاب كل الجمهور ولجنة التحكيم، وهذه كانت المحطة الأولى لنوال الزغبى فى مشوارها الفنى.

المحطة الثانية كانت أغنية "ولا بيهمنى"، وهى من المحطات المهمة فى مشوار نوال الزغبى، والتى كانت ضمن ألبوم "بلاقيه من زمانى"، وظهرت فى كليب هذه الأغنية النجمة نوال الزغبى فى صورة كانت مختلفة وجديدة على الساحة آنذاك، وحققت بها نجاحا كبيرا.

محطة مهمة جدا أيضا فى مشوارها حققت لها شهرة عربية خارج لبنان، من خلال ديو "مين حبيبى أنا"، وشاركها الأغنية النجم اللبنانى وائل كفورى، وحققت تلك الأغنية نجاحا كبيرا جدا، وكانت مطلوبة فى كل الحفلات والأفراح والمناسبات وغناها الكثير من المطربين، وحتى يومنا هذا يعتبر هذا الدويتو من أنجح الدويتوهات فى الغناء وأشهرها فى الوطن العربى.

من المحطات المهمة أيضا فى مسيرة نوال الزغبى محطة ألبومها "حبيت يا ليل" فقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا والأغنية نفسها التى تحمل اسم الألبوم كانت من أكثر الأغنيات نجاحا وقت طرحها، وكانت تتصدر مسابقات التوب تن.

محطة أخرى كانت مهمة فى مشوار نوال الزغبى وهى أغنية "مندم عليك" والتى حققت انتشارا للنجمة نوال الزغبى، ويعود نجاح تلك الأغنية لكلماتها المؤثرة والمعبرة جدا عن حالة الفراق فى الحب، وعدم الندم على من لا يستحق واللحن أيضا كان جذابا جدا وله طابع إيقاعى شرقى.

هناك أيضا أغنية "الليالى" وهى من أكثر الأغنيات نجاحا، وخاصة بعد تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وأطلت علينا خلالها نوال الزغبى بأربع إطلالات، وقدمت استعراضا مبهرا جدا، وحققت تلك الأغنية نجاحا كبيرا فى مصر، وفى كل الوطن العربى واستغلت إحدى شركات المياه الغازية الأغنية؛ بسبب نجاحها المدوى.

وحصلت نوال الزغبى عام 2000 على جائزة الموريكس دور، وهى محطة مهمة أيضا فى مسيرتها، وكانت أول فنانة عربية تكرم بتلك الجائزة.

أغنية "طول عمرى"، والتى حملت اسم ألبومها أيضا كانت من أهم الأغانى فى مشوارها، خاصة أنه تم تصويرها فى أجواء مناسبة لطبيعة الأغنية، وصُورت بالكامل فى البرازيل.

من المؤكد اننا جميعا نتذكر أغنيتها الشهيرة "اللى اتمنيته"، وقد حملت اسم ألبوم أنتجه لها المنتج المصرى الكبير محسن جابر، وحققت نوال من خلال هذا الألبوم نجاحا كبيرا فاق كل التوقعات ورُشحت بهذا الألبوم لجائزة world music award.

غنت نوال الزغبى أيضا أغنية "بيلبقلك" داخل استاد القاهرة، خلال إحدى المباريات لدعم النادى الأهلى، وكانت أغنيتها "عينيك كدابين" من أكثر الأغانى نجاحا أيضا وعادت بها نوال الزغبى بعد غياب عن الساحة لمدة سنتين.

اختارت الفنانة نوال الزغبى أغنية من أغانى العندليب عبد الحليم حافظ وهى "حبيبتى من تكون" وقامت بإعادة غنائها، وحققت بها نجاحا كبيرا، وأشاد الجميع بصوتها فى تلك الأغنية.

فى عام 2015 قدمت النجمة نوال الزغبى أغنية "مش مسامحة" والتى حققت نجاحا كبيرا، وهى من كلمات عزيز الشافعى وألحانه، وتوزيع أمير محروس، والأغنية حملت اسم الألبوم الذى أنتجته شركة عالم الفن، وحققت فى نفس التوقيت أغنيتها "يا جدع" نجاحا كبيرا والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع أمير محروس.

محطة مهمة أيضا فى حياة نوال الزغبى الفنية حققت بها نجاحا كبيرا وانتشارا وشهرة وهى أغنية "الناس العزاز"، التى غنتها كتتر لمسلسل "لأعلى سعر"، الذى قامت ببطولته نيللى كريم وزينة، والأغنية من كلمات الدكتور مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجى وأمين نبيل.

 
 نوال الزغبي (1)
نوال الزغبى

 نوال الزغبي (2)
نوال الزغبى

 نوال الزغبي (3)
نوال الزغبى

 نوال الزغبي (4)
نوال الزغبى

 نوال الزغبي (5)
نوال الزغبى

 نوال الزغبي (6)
نوال الزغبى

 نوال الزغبي (7)
نوال الزغبى

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر