لو بتدور على الهدوء.. شواطئ بريطانية معزولة وآمنة فى زمن كورونا

شواطئ بريطانية معزولة شواطئ بريطانية معزولة
 
نورا طارق

انتشرت مجموعة من الصور والأخبار حول تجمع نحو نصف مليون شخص على شواطئ دورست ببريطانيا، للهروب من موجات الحر، مما دفع وزيرة الصحة، مات هانكوك، إلى التهديد بإغلاق الشواطئ تماماً، لتجنب موجة ثانية من فيروس كورونا، لذلك أشارت صحيفة "مترو" البريطانية، إلى عدد من الشواطىء المعزولة والآمنة، ببريطانيا، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

 

خليج ووربارو

خليج ووربارو هو امتداد موقع التراث العالمى الطبيعى الوحيد فى إنجلترا، المعترف به من قبل اليونسكو، وهو مفتوح فقط فى عطلات نهاية الأسبوع والعطلات المدرسية، ويتميز بالمناظر الطبيعية والهدوء.

Worbarrow Bay

 

أبواب الكنيسة

هو عبارة عن كهف صخرى يشبه باباً، على حجر جيرى ومنحدرات وكهوف محيطة بالحجر الرملى الأحمر، يوجد بالفعل شاطئان، يفصلهما جانب الجرف، ولكن يمكن المشي بينهما بسهولة أثناء انخفاض المد.

Skrinkle Haven
أبواب الكنيسة
 
 

شاطئ بورثبور

 يقع شاطئ بورثبور بعيداً في شبه جزيرة روزلاند في كورنوال، ولكن لا يمكن الوصول إليه كثيرًا حيث يحتاج إلى السير في مسار حاد من أعلى المنحدرات ولكن هذا أيضًا جزء من جاذبية المكان،  فبمجرد الوصول إلى القاع، يمكن مشاهدة المياه الزرقاء، والعديد من تجمعات الصخور المنتشرة عبر الساحل.

شاطئ بورثبور

 

كوفس هافن بالجزيرة المقدسة

وعلى الجانب الشمالي الأقصى للجزيرة المقدسة، يوجد كوفس هافن، حيث الشاطىء الملىء بالكثبان الرملية والاستمتاع بمشاهدة الطيور التى تتجمع عند الشاطىء.

الجزيرة المقدسة

 

شاطئ سيكليف بشمال بيرويك

إذا كنت تخطط لرحلة إلى اسكتلندا، يجب زيارة شاطئ سيكليف الذى يقع على بعد خمسة أميال شرق نورث بيرويك، والذى يتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، مع مشاهدة أطلال قلعة تانتالون، بالإضافة إلى قصر فخم قديم، كما يوجد أيضًا الميناء الصغير الذي يُعتقد أنه الأصغر في المملكة المتحدة، ويمكن ممارسة رياضة ركوب الأمواج وركوب  قوارب الكاياك.

شاطئ سيكليف
شاطئ سيكليف

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر