7 قرارات يواجه بها مهرجان الجونة فيروس كورونا فى دورته الجديدة

مهرجان الجونة مهرجان الجونة
 
على الكشوطى

تعمل إدارة مهرجان الجونة السينمائى على تحضيرات الدورة الرابعة من المهرجان، ونظرا للظروف المتعلقة بفيروس كورونا، اتخذت إدارة المهرجان العديد من القرارات التى من شأنها الحفاظ على رواد المهرجان وسلامتهم وهى كالتالى:

1- قرر مهرجان الجونة السينمائى أن يعدل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح فى الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر 2020 فى مدينة الجونة، أى بمثابة شهر زائد عن المواعيد المُعلن عنها سابقًا، وذلك لإتاحة المزيد من الوقت للاستعداد للمهرجان فى ظل ظروف فيروس كورونا.

2- افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائى، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، الذى يتميز بتصميمه المعمارى المتميز على مساحة 8000 متر مربع من الفضاءات المفتوحة الواسعة وهو ما يتيح فرصة كبيرة للتباعد الاجتماعى بين جمهور المهرجان.

3- إقامة حفلى الافتتاح والختام فى الهواء الطلق، وهو ما يسمح باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على سلامة جمهور المهرجان مع مراعاة اللوائح الحكومية.

4- الاعتماد على الفضاء الإلكترونى (أونلاين)، خاصة تلك الفعاليات المتعلقة بمنصة الجونة السينمائية، من أجل توفير تجربة مهرجانية فعّالة، مع وضع الأولوية الحرجة للمهرجان فى المحافظة على سلامة الجماهير والضيوف المشاركين، ووضع ذلك فى المقام الأول، عن طريق توفير كل المعايير اللازمة التى تحددها الهيئات الطبية

5- توفير قاعات سينمائية مفتوحة فى الهواء الطلق؛ لتوفير مشاهدة آمنة لرواد المهرجان، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعى.

6- الاستفادة من التكنولوجيا والتواصل الاجتماعى الافتراضى فى لقاءات الضيوف والمحاضرات فى حالة تعذر حضور أحدهم فعاليات المهرجان.

7- التنسيق مع وزارة الصحة وكل الوزارات المنوطة بالأمر؛ للوقوف على كل الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة رواد المهرجان وأمنه الصحى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر