فى ذكرى ثورة 30 يونيو.. اسمع أشهر الأغنيات الوطنية التى عبرت عن النصر

تسلم الأيادى تسلم الأيادى
 
بهاء نبيل
تحل الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، اليوم الثلاثاء، والذى يعتبره المصريون عيدا يحتفلون خلاله برحيل جماعة الإخوان الإرهابية وزوال حكم المعزول محمد مرسى، وتحرير مصر من أيدى هذه الجماعة الفاشية، وارتبطت الثورة بعدد من الأغنيات الوطنية التى أطلقها نجوم الغناء والطرب، بعد نجاحها، وأبرزت قوة الشعب المصرى وجيشه وشرطته، ومن خلال هذ التقرير نرصد أهم هذه الأغنيات.
 
"تسلم الأيادى"
 
تعد أغنية "تسلم الأيادى" أشهر الأغنيات الشهيرة التى لها بصمة فى قلوب المصريين، والتى أهداها صناعها للجيش المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى، والأغنية من غناء حكيم، مصطفى كامل، خالد عجاج، هشام عباس، سومة، غادة رجب، بوسى، إيهاب توفيق، وهى من تأليف وألحان مصطفى كامل.
 
 
 
 
"بشرة خير" 
 
تعتبر أغنية "بشرة خير" أكثر الأغانى المحببة لدى الشعب المصرى والتى حازت على شهرة عالمية أيضا، وحققت نجاحا كبيرا، ونسبة مشاهدة عالية؛ بسبب المشاهد التى احتوتها لمختلف جموع المصريين فى مشاهد رقص طريف، وهى من غناء المطرب الإماراتى حسين الجسمى، وكلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى.
 
 
 
"تسلم إيدينك"
 
لا خلاف على أن المطرب حسين الجسمى يعشق مصر وشعبها، ودائما يقف معهم فى أفراحهم وأحزانهم، ويخصص أغنيات وطنية دائما لمصر، وعلى الرغم من أن أغنية "تسلم إيدينك" التى أطلقت احتفالا بعيد تحرير سيناء قبل وقوع الثورة، إلا أنها نالت صدى كبيرا بعد الثورة وهى من كلمات نادر عبد الله، وألحان وليد سعد.
 
 
 
"يا مصريين"
 
قدمت النجمة آمال ماهر أغنية وطنية حملت اسم "يا مصريين" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى، والتى حققت نجاحا كبيرا وأحبها الجميع، كما أن عمرو مصطفى قام بتسجيلها مرة أخرى بصوته؛ بسبب النجاح الذى حققته.
 
 
 
"طوبة فوق طوبة"
 
كما قدمت المطربة آمال ماهر أغنية وطنية أخرى بعنوان "طوبة فوق طوبة"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، وحققت نجاحا كبيرا أيضا.
 
 
 
"تحية للشعب المصرى"
 
قدم الفنان حمادة هلال أغنية تحية للشعب المصرى، عقب ثورة 30 يونيو، إهداءً للمشاركين بالثورة ولرجال الجيش والشرطة، وهى من كلمات وألحان محمد جمعة.
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر