صور.. 3 عوامل تمنح كريم بنزيما لقب المهاجم «المتكامل»

كريم بنزيما كريم بنزيما
 
رامى عبد الحميد

انتزع ريال مدريد انتصارًا صعبًا من فريق إسبانيول بهدفٍ نظيف فى اللقاء الذى جمعهما بملعب كورنيلا ألبرات فى إطار منافسات الجولة 32 من بطولة الدورى الإسباني، وجاء هدف المباراة الوحيد بأقدام البرازيلى كاسيميرو بعد تمريرة بالكعب ساحرة من المهاجم الفرنسى كريم بنزيما.

وبعد انتهاء اللقاء أدلى كاسيميرو بتصريحات قال: "الهدف لبنزيما، احتفلنا بالهدف مع كريم لأن التمريرة الحاسمة كانت خيالية، 90% من الهدف يُحسب له".

وكان كاسيميرو هو من سجل هدف المباراة الوحيد، وبالرغم جودة الهدف الذى سجله لاعب خط وسط مدافع ليس مهاجم؛ إلا أن البرازيلى لم تكن لديه أى مشكلة فى الاعتراف بفضل بنزيما.

فى الحقيقة 90% من الهدف يُحسب للمهاجم الفرنسى المتميز، لا سيما وأنه مرر كرة بالكعب ساحرة دون أن تكون لديه رؤية واضحة، ولكنه يتمتع بحس هدّاف فمرر الكرة بهذه الطريقة.

صحيفة "آس" الإسبانية نشرت تقريرا مطولا عن كريم بنزيما وكيف كانت تمريرة الأمس عملًا فنيًا متكاملًا، ذكرنا بمراوغة بنزيما لثلاثة لاعبين من أتلتيكو مدريد فى أحد اللقاءات التى أقيمت على ملعب كالديرون فى دورى أبطال أوروبا، كما ذكرنا بالرأسية الرائعة التى سكنت شباك إشبيلية هذا الموسم فى اللقاء الذى أُقيم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

 

بنزيما.. مهاجم متكامل

ليست مهمة المهاجم الوحيدة تسجيل الأهداف فقط، وإنما تمرير كرات حاسمة والتحرك الكثير في الشق الهجومي وسحب مدافعي الخصم لخلق مساحات لزملائه، وهو ما قام به بنزيما سابقًا رفقة البرتغالي المتميز كريستيانو رونالدو، الذي رحل إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018، وما بعد مرحلته ويقوم به كذلك منذ انطلاقة هذا الموسم.
 

أرقام بنزيما مع ريال مدريد 
 
وسجل المهاجم الفرنسي هذا الموسم 17 هدفًا ومرر 7 كرات حاسمة في الدوري الإسباني، ما يعني أنه شارك في 24 هدفًا من أهداف ريال مدريد هذا الموسم، أي بنسبة 41% من إجمالي أهداف الفريق.
 
وعلى صعيد كافة المنافسات سجل بنزيما 22 هدفًا ومرر 10 كرات حاسمة، ما يعني أنه شارك في 32 هدفًا هذا الموسم، أي بنسبة 37% من إجمالي أهداف الفريق.

 

ميسي يتفوق على بنزيماوبالرغم من التفوق الواضح للأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، على كريم بنزيما فيما يتعلق بالأرقام، إلا أن تأثير الفرنسي كبير جدًا مع ريال مدريد، فبغيابه يغيب القلب النابض للفريق.
 
وأسهم ليونيل هذا الموسم في 54% من أهداف الفريق في الدوري الإسباني و52% من أهدافه بكافة المنافسات.
 
ويحتل الألماني توني كروس المركز الثاني في قائمة أكثر من شارك بأهداف هذا الموسم مع ريال مدريد: 15 هدف (6 أهداف حملت توقيعه و9 تمريرات حاسمات).
 

 
بنزيما يقترب من رقم راؤول ورونالدو
 
ومرر المهاجم الفرنسي 107 كرة حاسمة منذ أن انضم إلى ريال مدريد، محتلًا المركز الثالث في قائمة أكثر من مرر كرات حاسمات مع ريال مدريد في الـ 25 سنة الماضية، بعد راؤول جونزاليس ورونالدو، إذ مرر كلاهما 116 تمريرة حاسمة طوال مسيرتيهما مع ريال مدريد.
 
ورغم الأرقام المميزة للفرنسي في آخر موسمين؛ إلا أن موسم 2011/2012 يظل الأعظم له مع ريال مدريد، ففي ذلك الموسم سجل 32 هدفًا ومرر 19 كرة حاسمة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر