الخميس.. حلقة خاصة عن حياة الموسيقار محمد الموجى

محمد الموجى محمد الموجى
 
مصطفى القصبى

يحتفل برنامج "الحياة اليوم"، بعد غد الخميس، مع جمهور الموسيقى فى مصر والوطن العربى، بمرور الذكرى الخامسة والعشرين على رحيل مجدد الموسيقى وفارس النغم الموسيقار محمد الموجى، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى.

ومن خلال الحلقة يكشف نجله يحيى الموجى عن كواليس تُحكى لأول مرة، وصعوده إلى القمة وحكايات جديدة، كما يتواجد أيضا المؤرخ الموسيقى الدكتور أشرف غريب، وذلك فى سهرة غنائية بقيادة المايسترو محمد عبد الستار وفرقته الموسيقية، وسماع أشهر أغانيه التى قدمها مع كبار نجوم الزمن الجميل.

للموجى العديد من الألحان لكبار مطربى ومطربات عصره، منها: «للصبر حدود، واسأل روحك» لأم كلثوم، والتقى أيضًا مع المطربة "فايزة أحمد" التى قدم لها العديد من الأغنيات الشهيرة، منها: "أنا قلبى إليك ميّال، م الباب للشبّاك، تمر حنة، بيت العز، حيران ، شباكنا ستايره حرير".

كما عمل مع محمد عبدالوهاب، وعبدالحليم حافظ، ومحمد قنديل، وغيرهم، وحصل الموجى على الميدالية البرونزية من الرئيس "جمال عبد الناصر" عام 1965، وعلى "وسام العلم ووسام الاستحقاق" من الرئيس "السادات" عام 1976، وفى عام 1985م حصل على شهادات تقدير من الرئيس "مبارك"، كما حصل على أوسمة ونياشين من أغلب ملوك ورؤساء الدول العربية.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر