أيمن بهجت قمر يكشف سر نجاح أعماله

أيمن بهجت قمر أيمن بهجت قمر
 
عادل عبد الله
 الكاتب والشاعر أيمن بهجت قمر له طقوس فى حياته لا يمكن أن يستغنى عنها، وتخرج من وراء هذه الطقوس الإبداعات التى نراها ونسمعها فى أغنية أو عمل فنى مميز ينفرد به، ويختلف قمر عن أى كاتب آخر، فهو تربى على أن يتعايش مع جيرانه فى الشارع، ويشاركهم فى كل مناسباتهم، وهذا ما تعلمه على أيدى والده الكاتب الراحل بهجت قمر يوميا، حيث يخرج من بيته بالشيخ زايد ليصل إلى صومعته بالدقى، التى كانت فى الأصل بيت أهله، هذه الصومعة خرجت منها إبداعاته فى الغناء والدراما والأفلام السينمائية.
أيمن-بهجت-قمر-(1)

 ومن طقوسه أيضا يقول أيمن قمر إنه حينما يرتبط بعمل درامى مهم يستلزم التركيز فلا بد أولا من إغلاق كل هواتفه، ومن أجل تركيز أكثر يذهب فى سرية تامة إلى مكان آخر يبحث فيه عن ملهمته فى الكتابة، وهذا المكان هو شقة إسكندرية، التى يعسكر فيها قبل خروج أى عمل مهم إلى النور.

أيمن-بهجت-قمر-(2)

يذكر أن آخر أعمال أيمن بهجت قمر فى عالم الدراما هو تأليفه لمسلسل "فلانتينو" الذى قام ببطولته النجم عادل إمام وكشف قمر لـ"عين" كواليس كتابة مسلسل "فلانتينو"، وكيف وصلت فكرة المسلسل إلى الزعيم عادل إمام، فقال: فى البداية أنا أسعى منذ سنوات طوال للتعاون مع النجم الكبير عادل إمام بأى طريقة إلى أن جاءت الفرصة حينما علمت أن الزعيم يبحث عن عمل ينفذه خلال شهر رمضان والتيمة الرئيسية للعمل الدرامى فى عقلى منذ ثلاث سنوات، ولذلك لم أُضِع الفرصة، وتوجهت بالفكرة للمخرج رامى إمام، وحينما أعجب بها عرضها على الزعيم، وبعد يومين اتصل بى رامى، وأخبرنى بموافقة الأستاذ عادل بالفكرة، وطلب منى الحضور لمقابلته".

أيمن-بهجت-قمر-(3)

وأضاف قمر: "حينما ذهبت لمقابلته تملكنى الرعب، حيث كنت أخشى أن أفشل فى عرضها عليه، وعاد بى الزمن لأكثر من ربع قرن وكأنى تلميذ فى اختبار صعب، على الرغم من أن الأستاذ عادل كان صديق والدى، وتربيت على يديه، وحينما تقابلت معه تركت رامى يروى قصة المسلسل، وأنا كان كلامى قليلا جدا، إلى أن قالى لى توكل على الله، أكتب خمس حلقات، وكانت من هنا بداية انطلاقة التنفيذ".

أيمن-بهجت-قمر-(4)
 
وتابع: "بعدما قرأ الزعيم الحلقات الخمس، تلقيت منه مكالمة جميلة أثنى فيها على العمل، وشجعنى، وكانت بالنسبة لى أسعد لحظة فى حياتى، وأشار قمر إلى أن العمل مع الزعيم عادل إمام حلم كنت أسعى إليه بحمد الله أن حققه لى، وأتمنى أن يتوج هذا العمل بالنجاح".
 
أيمن-بهجت-قمر-(5)
 
أما عن طقوس التعاون مع الزعيم قال قمر: "أقسم بالله لم أجد فنانا ملتزما بالنص مثل الأستاذ عادل إمام، وهو أكثر فنان يفهم فى أصول المهنة، المؤلف مؤلف والمخرج مخرج".
 
أيمن-بهجت-قمر-(6)
 
يذكر أن الزعيم عادل إمام قد أعرب عن سعادته بردود الأفعال التى تلقاها عقب عرض مسلسله الجديد "فلانتينو" الذى يُعرض حاليا بشكل حصرى على قناة DMC، مشيرا فى تصريح خاص لـ"عين" أنه لاقى ردود فعل إيجابية على الشخصية الذى قدمها من خلال العمل، لافتا إلى أن فكرة العمل لم يتم تناولها فى الدراما المصرية من قبل.
 
أيمن-بهجت-قمر-(7)

وأضاف عادل إمام أنه سعيد بالعمل مع كل الفنانين الذين يشاركونه بطولة "فلانتينو"، وعلى رأسهم: الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير صبرى، إضافة إلى الفنانين الشباب، حيث يحرص الزعيم دائما على تقديمهم فى أعماله، سواء الدراما أو السينما.

أيمن-بهجت-قمر-(8)
 
مسلسل "فلانتينو" تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى إمام، ويشارك فى البطولة داليا البحيرى، ودلال عبد العزيز، وفاء صادق، طارق الإبيارى، هدى المفتى، محمد كيلانى، رانيا محمود ياسين، إلهام عبد البديع، سليمان عيد، بدرية طلبة، أحمد فريد، جميل برسوم، محسن منصور، علاء عمرو وعدد آخر من الفنانين.
 
أيمن-بهجت-قمر-(10)
 

"فلانتينو" تدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى، حول "نور عبد المجيد" الشهير بفلانتينو، يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته دلال عبد العزيز؛ ولكن تدور بينهما بعض الخلافات طوال الأحداث.

 

أيمن-بهجت-قمر-(11)
أيمن-بهجت-قمر-(11)

 

أيمن-بهجت-قمر-(12)
 
أيمن-بهجت-قمر-(13)
 

أيمن-بهجت-قمر-(14)

 
أيمن-بهجت-قمر-(15)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر