محمود حميدة رئيسا شرفيا للدورة 10 من مهرجان الأقصر.. وتكريم هند صبرى

هند صبري هند صبري
 
جمال عبد الناصر

صرح السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بأن الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر ستقام فى الفترة من الجمعة 12 مارس وحتى الخميس 18 مارس 2021.

وأكد فؤاد أن الممثل المصرى الكبير محمود حميدة قد وافق على الاستمرار فى الرئاسة الشرفية للمهرجان فى دورته العاشرة للعام الثالث على التوالى، لإيمانه بأهمية دور المهرجان ومدى تحقيقه لمثل ومباديء يتبناها حميدة نفسه ويسعد بها.

مهرجان الاقصر للسينما الافريقية (1)

كما صرحت المخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان بأنه سوف يتم هذا العام تكريم النجمة هند صبرى لمشوارها الفنى المتميز فى السينما العربية وأعمالها التى تعد قيمة فنية كبيرة فى السينما الإفريقية وكانت هند قد شاركت فى مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة فى دورته الأولى فبراير 2012.

كما سيتم تكريم المخرج الكبير على عبد الخالق، والذى يعد من أهم مخرجى السينما المصرية فى فترة الثمانينات وتعد أعماله علامات مضيئة سينمائياً وشارك مع جيله فى موجة سينمائية جديدة.

وأعلنت عزة أنه بمناسبة مرور عشر سنوات على إقامة مهرجان الأقصر سيتم إصدار كتاب عن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وماحققه على مدار عشر سنوات ودوره على المستوى الفنى والثقافى والسياسى ومدى تأثيره فى السينما الإفريقية.

كما أضاف سيد فؤاد "نرصد تطورات وضع وباء كورونا فى مصر والعالم وكذلك نرصد حركات المهرجانات فى الداخل والخارج والتى ستقام قبل الأقصر الإفريقى ولدينا أكثر من سيناريو للخروج بدورة مميزة تليق باكتمال عقد من الزمان على تأسيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والدور الذى قام به لصالح السينما فى مصر وقارتها الأم أفريقيا وأنه سوف يكون هناك الكثير من الفعاليات المختلفة والجديدة.

مهرجان الاقصر للسينما الافريقية (2)
 
مهرجان الاقصر للسينما الافريقية (3)
 
مهرجان الاقصر للسينما الافريقية (4)
 
مهرجان الاقصر للسينما الافريقية (5)
 
مهرجان الاقصر للسينما الافريقية (6)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر