الخميس.. عرض مسرحية «ليلتكم سعيدة» لـ خالد جلال على قناة الثقافة‏

ليلتكم سعيدة ليلتكم سعيدة
 
باسم فؤاد

ضمن مبادرة وزارة الثقافة، انتهى المخرج خالد جلال من تصوير آخر عروضه المسرحية بعنوان "ليلتكم ‏سعيد" أمس، عن رواية "مغنية الكورس" للكاتب أنطون تشيخوف قبل عرضها على قناة وزارة الثقافة على يوتيوب يوم الخميس المقبل.‏

تدور مسرحية تشيخوف حول رجل يدعى (نيقولاى) أخذ يتردد على بيت مغنية عاهرة (أوشا) كل يوم ‏ويبادلها الحب.. وفى يوم زارتها زوجته فجأة دون ميعاد ونظرت إليها فى البداية بإحتقار واهانتها.. ‏واخبرتها ان زوجها قد انفق مال عهدة لديه وانه مهدد بالسجن وتشرد الزوجة والاولاد.. واتهمت الزوجة ‏‏(أوشا) بأنها السبب فى خراب بيته وانه كان ينفق ماله عندها، لم تتحتمل (أوشا) ذلك وأعطتها كل الهدايا ‏حتى تلك التى لم يأت بها (نيقولاى) وانتهت القصة بأن الزوج قد غضب وبكى ألمًا أن رأى زوجته ‏الشريفة الطاهرة تركع أمام (أوشا).. شعر بحقارته أن أوصلها لهذا الوضع وخرج من عند (أوشا) وهو ‏يلعنها ويلوم نفسه ألف مرة على أوصل امرأته كى تركع أمام عاهرة.

يذكر أن مبادرة "أضحك فكر إعرف" تقدمها فرقة مسرح المواجهة والتجوال بالبيت الفنى للمسرح بالتعاون ‏مع فرقة المسرح القومي، لتقديم 10 مسرحيات لقصص قصيرة تم مسرحتها للكاتب الروسى الشهير أنطون ‏تشيكوف، تتراوح مدة المسرحية الواحدة ما بين 20 لـ50 دقيقة، والتى قدم منها حتى الآن 4 عروض ‏مسرحية هى: "أبو عطسة جنان"، "المغفلة"، "مشهور مش مشهور"، "المقام العالى".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر