كيف ستتم إعادة فتح دور السينما فى بريطانيا؟

 فتح دور السينما في بريطانيا فتح دور السينما في بريطانيا
 
شيماء عبد المنعم

تم إغلاق دور السينما فى المملكة المتحدة منذ منتصف شهر مارس بسبب الوضع العالمى الحالى، وهو ظهور وانتشار واستمرار جائحة كورونا، لكن وبعد 3 أشهر ونصف تقريبا دور السينما البريطانية جاهزة لإعادة فتح أبوابها، لكن متى سيتم إعادة فتح دور السينما فى بريطانيا..وكيف سيتم الفتح؟

أكد موقع digitalspy أن بريطانيا ستتمكن من فتح دور السينما من جديد اعتبارًا من اليوم 4 يوليو، تماشيًا مع قيام الحكومة بتنفيذ شرط أن يكون هناك تباعد اجتماعى بين الأشخاص داخل قاعات العرض حيث يمكن للأشخاص أن يكونوا على بُعد متر واحد من بعضهم البعض طالما يتم استخدام تدابير الحماية الأخرى، مثل أغطية الوجه".

ولكن هذا لا ينطبق حتى الآن على دور السينما فى اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية لأنها تتبع خطط إغلاق مختلفة حتى الآن.

ستكون سينمات Odeon هى الأولى من بين ثلاث سلاسل سينما رئيسية تفتح دورها السينمائية فى المملكة المتحدة حيث أكدت الشركة أن 10 مواقع فى إنجلترا سيتم افتتاحها اعتبارًا من اليوم 4 يوليو.

والمواقع التى يتم افتتاحها فى 4 يوليو هي: ترافورد سنتر، لوكس برمنجهام برودواى بلازا، لوكس إبسون، نورويتش، ملعب ميلتون كينز، لوكس لى فالى، لوكس وارينجتون، بورت سولنت ولوكس دورهام.

وسيتم افتتاح 88 دور عرض أخرى فى Odeon بحلول 16 يوليو.

وكما هو الحال مع السلاسل الأخرى، سيكون هناك مجموعة متنوعة من تدابير المسافات الاجتماعية الموصى بها، مثل تحديد عدد المقاعد، بالإضافة إلى أوقات العرض المتدرجة لتقليل قوائم الانتظار.

وتوصى سينمات Odeon بأن يقوم العملاء بالحجز عبر الإنترنت وسيتم إجراء التذاكر بشكل مرئى، بينما تقدم الأطعمة والمشروبات المعبأة مسبقًا بدون تلامس حتى المدفوعات لأنها لم تعد تقبل النقود، وسيكون الدفع بشكل الكترونى.

سيكون هناك محطات تنظيف فى جميع أنحاء دور السينما وجل مطهر مجاني، سيتم تجهيز موظفى Odeon بمعدات الحماية الشخصية عند الحاجة.

فى الوقت الحالى، لا يبدو أن أوديون سيطلب من العملاء ارتداء الأقنعة، لكن المتحدث للرشكة قال إنه ينتظر "إرشادات حكومية تفصيلية" بخصوص صناعة السينما، بما فى ذلك حول ارتداء القناع داخل دور السينما.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر