دماء على «الاستيدج».. أشهر التفجيرات وحوادث القتل فى الحفلات الغنائية

حادث حادث
 
إيناس كمال

صراخ وعويل وتدافع وقتلى وجراحي، الحالة باتت عادية في ظل وجود إرهاب وأفكار متشددة في عدد من دول ومدن العالم، الصورة باتت معتادة في الحفلات الغنائية من سقوط جرحي وقتلى، لأسباب عدة أبرزها الإرهاب، مثلما حدث بالأمس، حينما وقع حادث انتحاري في بلدة مانشستر.

وبحسب رواية الشرطة الأخيرة، فإن حفل المغنية الأمريكية أريان جراندي، الذي كان في قاعة مانشستر أرينا، أمس، أدى إلى سقوط 22 قتيلًا وعشرات الجرحى إلى الآن.. الحادث ليس الأول من نوعه في الحفلات الغنائية والموسيقية، فالدماء المتناثرة في هذه النوعية من الحفلات معتادة، حيث نفذ متطرفون حوادث مشابهة في نوفمبر عام 2015 بقاعة باتاكلان للحفلات ومواقع أخرى في باريس، وأودت بحياة نحو 130 شخصاً.

وفي مارس الماضي، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة 9 أشخاص في حادث تدافع خلال حفل المطرب تامر عاشور بمسرح جامعة القاهرة، وتراوحت الإصابات ما بين ضيق بالتنفس واختناقات وكدمات وسحجات واشتباه بكسور فى القدم والساعد وجميعهم حالتهم مستقرة.

وفي أغسطس 2016 قالت السلطات الأمريكية إن 42 شخصاً على الأقل أصيبوا بجروح عندما انهار سياج أثناء حفل لمغني الراب، سنوب دوج، في نيوجيرسي.

وقال مسؤولو الإطفاء، إن الحادث الذي وقع بمنطقة كامدن ليلة الجمعة قذف المعجبين من حافة منصة BB&T، بينما كان سنوب دوج وويز خليفة، يغنيان على المسرح في ذلك الوقت.

في مايو 2016 قالت الشرطة الأمريكية في نيويورك، إن شخصًا لقي حتفه وجرح 3 آخرون في حادث إطلاق نار خلال حفل غنائي لمغني الهيب هوب، تي أي، ووقع الحادث في قاعة الحفل «ايرفينج بلازا» عند الساعة العشرة والربع مساءً حيث أطلق أحد الحاضرين الرصاص فأصاب شخصًُا في الـ34 من عمره بعيار ناري في صدره، بينما أصيب آخر، 33 عام في معدته، ولم تعلن الشرطة أسباب وهوية مطلق الرصاص ولم تعتقل أي شخص على خلفية الحادث.

 

57468da735517Imagine-Dragons-Irving-Plaza-New-York-City-RSVLTS.com-01_1464241573

قاعة حفلات ايرفينج بلازا

في أكتوبر 2014 في سونج نام بكوريا، ذكرت وسائل الإعلام الكورية، أنه أثناء أداء فرقة 4Minute، سقطت فتحة التهوية، مما تسبب في سقوط 25 شخصا تحت هذه الفتحة، ووفقاً لتقارير الصحافة، استغرقت محاولات الإنقاذ ساعات طويلة، حيث نزلت الفرق 4 طوابق تحت الأرض للوصول إلى الضحايا، وأكدت تقارير وقتها وفاة 16 شخصا وإصابة 10 أشخاص.

4minute-800x450

4minute

في يونيو 2015 ذكرت تقارير إخبارية، أن المغني إنريكي إجلاسياس تعرض لإصابة في أصابع يده عندما حاول الإمساك بطائرة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد، وذلك أثناء حفل غنائي له بمدينة تيخوانا المكسيكية، وتسبب الحادث في إحداث جروح قطعية بإصبعين على الأقل، حيث تلطخ الـ«تي شيرت» الأبيض الذي كان يرتديه بالدماء، إلا أنه ظل يواصل حفله الغنائي لمدة 30 دقيقة إضافية.

 

150531234745_inrique_iglesias_640x360_ap_nocredit
انريكي اجلاسيوس

 

في مايو  2013 اعتلى فرد من الجمهور في حفل للمطرب الكندي جاستين بيبر، في دبي خشبة المسرح وجذب نجم البوب من الخلف أثناء عزفه على البيانو وتمكّن بيبر من تخليص نفسه وجرى إلى جانب خشبة المسرح، فيما أمسك حراس الأمن بالشخص الذي طرح البيانو أثناء مهاجمة المغني.

في مارس 2001، شهد الحفل الموسيقي لفرقة A1 الغنائية وفاة أربع فتيات دهسا، بسبب التدافع حين كانوا يحيون حفلا غنائيا بأحد متاجر بيع الإسطوانات بإنجلترا في حضور 1500 شخص من الجمهور، وأنهت هذه الحادثة حياتهم المهنية، حيث توقف نشاطهم الغنائي تماما في عام 2002.

في ديسمبر 1969، جرت العادة على إحياء حفلات صاخبة بمنطقة Altamont الصحراوية بسان فرانسيسكو، وخلال هذا العام بالتحديد، جرت مشاجرة بين مجموعة من قائدي الدرجات النارية ومعجبي فريق «رولينج سوتنز» الغنائي خلال حفلتهم بهذا المكان، أدت لوفاة 4 أشخاص طعنا.

في يونيو عام 2000، شهد مهرجان «روسكايلد» الشهير بالدنمارك وفاة 9 أشخاص بسبب التدافع أثناء حفل فريق Pearl Jam الغنائي.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر