6 خطوات لضمان عمرا أطول لصبغة شعرك مهما كان اللون

صبغ الشعر صبغ الشعر
 
نورا طارق

تسعى كل امرأة بقدر الإمكان للحفاظ على صبغة الشعر الزاهية لفترة طويلة من الوقت، لذلك تتبع بعض النصائح والحيل البسيطة التى تساعدها على تحقيق ذلك، ولكن قد تكون النتائج عكس المتوقعة، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى بعض النصائح من مصففى الشعر التى تساعد فى الحفاظ على صبغة الشعر لفترة أطول.

نصائح للحفاظ على صبغة الشعر لفترة طويلة
 زيادة حجم صبغة الشعر

ينصح مصففو الشعر، بزيادة كمية لون صبغة الشعر الزاهية، سواء كان لون أحمر، بنفسجي ، أرجواني، حتى يمتصها الشعر وتدوم لفترة طويلة من الوقت.

غسل الشعر بماء مفلتر 

يحذر مصصفى الشعر من الاستحمام بماء الصنبور، الذى يحتوي على رواسب معدنية وكلور ومعادن ثقيلة، يمكن أن تسبب إزالة لون الشعر، لذلك ينصح بالاستحمام بزجاجات من المياه المفلترة، كما لا ينصح بالاستحمام بالماء الساخن، الذى يساعد على إزالة لون صبغة الشعر.

مرحاض للاستحمام
مرحاض للاستحمام
 
ترطيب وغسل الشعر

ينصح بترطيب الشعر باستخدام بلسم يساعد على  إنشاء حاجز يمنع الشامبو والماء من تآكل اللون،  ثم غسل فروة الرأس لتنظيف الزهم الزائد.

منتجات صبغ الشعر
منتجات صبغ الشعر
 
تجفيف الشعر

يفضل الحرص على تجفيف الشعر دائمًا قبل استخدام منتجات علاجية للشعر، لأنه عندما يكون الشعر رطب، لا يمكن لمنتجات علاج الشعر أن تخترق الشعر، ويفضل ترك المنتج العلاجى، لمدة ثلاث إلى خمس دقائق قبل الشطف بالماء.

ارتداء قناع الشعر عند تمارين السباحة

ينصح بارتداء قناع للشعر عند نزول حمام السباحة، لأن الماء فيه يحتوى على كلور وصوديوم، والتى تساعد على إزالة صبغة الشعر .

غسل الشعر
غسل الشعر
 
التقليل من غسل الشعر

ينصح بالتقليل  من غسل الشعر، لأن ذلك يساعد فى الحفاظ على صبغة الشعر لفترة طويلة، كما ينصح باستخدام الشامبو الجاف بدلاً من الشامبو العادي، كل يومين لتقليل إزالة صبغة الشعر.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر