اعرف ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي بعد ثنائية محمد صلاح ضد برايتون

محمد صلاح محمد صلاح
 
عزز النجم المصرى محمد صلاح مكانته فى ترتيب هدافى الدوري الانجليزي، بعد أن نجح فى تسجيل ثنائية لفريقه مساء الأربعاء ضد برايتون، خلال المباراة التى جمعت الفريقين، على ملعب "بالمر"، وانتهت للريدز 3-1، فى إطار الجولة الـ34 من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي

محمد صلاح يحتفل بالهدف الثالث
محمد صلاح يحتفل بالهدف الثالث

 

وبذلك وصل النجم المصرى إلى الهدف رقم 19 له فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، يحتل من خلاله المركز الثالث فى ترتيب الهدافين.

ويتصدر جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، برصيد 22 هدفًا، يليه بيير أوباميانج، مهاجم أرسنال برصيد 20 هدفًا.

 

برايتون ضد ليفربول

محمد صلاح هو بطل المباراة الأول بلا منازع، بعد أن سجل هدفين رائعين وصنع هدف، أى اشترك فى جميع أهداف ليفربول الثلاثة.

جاء هدف محمد صلاح الأول بعد مرور 6 دقائق فقط مستغلًا خطأ دفاعيا بتمريرة من نابى كيتا.

بعدها بدقيقتين تحديدًا فى الدقيقة 8، مرر صلاح كرة إلى القائد جوردان هندرسون الذى سجل الهدف الثانى للريدز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ليشترك المصرى فى الهدفين من خلال التسجيل والصناعة.

وقبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا فى الدقيقة 46 سجل توسارد هدف برايتون الأول، من خلال كرة عرضية ليقابلها بباطن القدم فى الزاوية البعيدة.

فى الشوط الثانى ظلت النتيجة كما هى حتى الدقيقة 76 ليسجل محمد صلاح هدف رائع من رأسية متقنة، بعدما قطع على الزاوية القريبة ليحرز الثالث، ويقود فريقه للفوز بنتيجة 3-1.

ويصل ليفربول بطل الدورى الإنجليزى للنقطة 92 في صدارة جدول الترتيب، بفارق 23 نقطة كاملة عن الوصيف مانشستر سيتى صاحب الـ69 نقطة، بعد الفوز اليوم بخماسية نظيفة على نيوكاسل يونايتد.

وحسم ليفربول لقب البريميرليج فى وقت سابق حيث ضمن الفوز باللقب هذا الموسم بعد غياب استمر 30 عامًا.

فى المقابل، يحتل برايتون المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الثامن عشر.

 

محمد صلاح ضد برايتون

وبذلك يكون اشترك محمد صلاح بـ8 أهداف خلال مباراته السادسة التى شارك فيها مع ليفربول ضد برايتون بالبريميرليج، حيث سجل النجم المصرى 5 أهداف وصنع 3 آخرين.

وساهمت أهداف محمد صلاح فى تحقيق الريدز الفوز على برايتون فى جميع المواجهات الست، التى شارك فيها ضد منافسه بالدوري الإنجليزي.

وحسم الدولى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي 12 نقطة للفريق الإنجليزي خلال مشواره لهذا الموسم في تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور 30 عاما، من خلال أهدافه الحاسمة التي حسمت مباريات لصالح بطل الدوري الإنجليزي.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر