عرض مسرحية «فرحة» لمراد منير على قناة وزارة الثقافة الخميس المقبل

مراد منير مراد منير
 
شيماء منصور

يعرض البيت الفنى للمسرح مسرحية "فرحة" للمخرج الكبير مراد منير، الخميس المقبل، الموافق 16 يوليو أون لاين على القناة الرسمية لوزارة الثقافة بموقع "يوتيوب"، وذلك ضمن مبادرة "اضحك.. فكر..اعرف" والتى أطلقتها وزارة الثقافة المصرية، كإحدى المبادرات التى ينفذها البيت الفنى للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، متمثلاً فى مسرح المواجهة بقيادة الفنان سامح بسيونى، والمسرح القومى بقيادة الفنان إيهاب فهمى، وفكرتها عبارة عن تقديم عشر مسرحيات قصيرة مستلهمة من الكاتب الروسى تشيكوف، فى إطار الاحتفال بعام مصر روسيا.

مسرحية فرحة بطولة كل من: ياسر صادق، لقاء سويدان، يوسف مراد، ليلى مراد، ديكور محمد هاشم، وموسيقى يوسف مراد،  والعرض مأخوذ عن قصة "فرحة" لتشيكوف، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى، حول ولد كتب اسمه فى الصفحة الأولى لإحدى الجرائد، الأمر الذى جعله سعيدا للغاية، لنتفاجأ بعد ذلك بحدوث بعض الأمور له التى من المفترض أن يلتفت لها وتهمه، لكن كان همه الأول شهرته، وأن الجميع قد عرفه، ونص "فرحة" يسخر من تلك الحالة التى تعيشها ذلك الولد، فتشيكوف دائما يناقش ويعرض فى أعماله كرهه للابتذال والعقول الضائعة وضيق الأفق.

يذكر أن آخر عروض مبادرة "اضحك.. فكر.. اعرف" كانت قد قُدمت الخميس الماضى، الموافق ٩ من يوليو، على قناة وزارة الثقافة بـ"يوتيوب"، وهى عرض "أبو صامولة" للمخرج محمد مرسى، مأخوذ من قصة "مع سبق الإصرار" للكاتب الروسى تشيكوف، وبطولة كل من: رضا إدريس، وإسلام عبد الشفيع، ديكور وليد جابر، موسيقى محمد الشحات، وإضاءة إبراهيم الفرن.

 
مسرح  لمراد منير  (1)
مسرح لمراد منير

مسرح  لمراد منير  (2)
مسرح لمراد منير

مسرح  لمراد منير  (3)
مسرح لمراد منير

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر