5 نصائح للتوفير أكثر فى «الشوبينج».. أبرزها اسمعى مزيكا

تسوق تسوق
 
نورا طارق

تبحث كل امرأة عن ادخار الأموال التى قد تحتاجها فى شراء أشياء أخرى يحتاجها المنزل أو لتسديد بعض الديون وغيرها من الاحتياجات الخاصة، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى بعض النصائح التى يجب على المرأة اتباعها، أثناء تسوق الخضراوات والتى تساعدها على توفير الكثير من النقود.

 

التسوق بمفردك

وجدت إحدى الدراسات أن المتسوقين الفرديين يشترون سلعًا أقل بنسبة 65 بالمائة من أولئك الذين يتسوقون مع العائلة أو الأصدقاء، فإذا كانت المرأة تتسوق مع أطفالها، سوف يتسببون فى تشتيت انتباهها وتنفق الكثير من الأموال فى شراء الحلوى وغيرها من الأشياء التى يصر الأطفال على شرائها، لتتفاجأ المرأة فى نهاية الأمر إنها أشتريت أشياء بمبالغ طائلة لا تحتاجها فى المنزل.

الاستماع للموسيقى الهادئة

قد تشعر المرأة بالملل أو الوحدة أثناء التسوق بمفردها، لذلك تكتفى بشراء بعض الأشياء، لذلك ينصح بسماع موسيقى هادئة أثناء التسوق، من خلال ارتداء سماعات الرأس، حيث أكد بول هاريسونز، أخصائي علم النفس الاستهلاكي وكبير المحاضرين في جامعة ديكين، أن الاستماع للموسيقى الهادئة أثناء التسوق يساعد على اتخاذ قرارات، أثناء التسوق.

الاستماع لموسيقى هادئة
الاستماع لموسيقى هادئة
 

 

تناول الطعام قبل التسوق

ينصح بتناول وجبة الإفطار أو الغداء قبل التسوق مباشرة، حيث يساعد ذلك على شراء كميات قليلة من الخضراوات والفواكه، لأن الشراء أثناء الشعور بالجوع، يدفع لشراء كميات من الأطعمة والحلوى، ما يتسبب فى إنفاق الكثير من الأموال أثناء التسوق.

التسوق
التسوق

 

شراء اللحوم

ينصح عند الذهاب إلى السوبر ماركت أو محل الجزارة بشراء قطعة كبيرة من اللحم مع إزالة العظم لعمل حساء، وفرم اللحم وتعبئة الشرائح، ما يساعد على استخدامها الكثير فى الكثير من الوجبات الغذائية، وتوفير النقود.

لحوم
لحوم

 

شراء المأكولات البحرية والخضراوات المجمدة

يفضل شراء المأكولات البحرية والخضروات المجمدة، والتى غالباً ماتكون أرخص فى السعر وتساعد على توفير النقود، لكن يجب التأكد من تاريخ الصلاحية قبل الشراء.

سمك
سمك

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر