صور.. كيف نجحت الأوبرا فى تقديم حفلات آمنة من فيروس كورونا؟

عودة حفلات الأوبرا عودة حفلات الأوبرا
 
على الكشوطى

نجحت دار الأوبرا المصرية فى أن تقدم حفلات آمنة من فيروس كورونا، وهو ما قد يمنح الأمل فى مزيد من الحفلات خارج أسوار الأوبرا، طالما أن الجمهور لديه من الوعى ما يجعله يحمى نفسه ويحمى الآخرين ويستمتع بآمان فى ظل جائحة كورونا.

وعاش جمهور الأوبرا ذكريات من زمن الفن الجميل، خلال إحدى حلقات سلسلة وهابيات والتى أقيمت على المسرح المكشوف أمس الأحد، وانطلق الحفل بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على السلامة العامة.

وخلال الحفل امتزجت الأصالة التى تمثلت فى الروائع الخالدة من الحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالمعاصرة التى جسدها أصوات نجوم الأوبرا، كما برزت مهارة عازفى الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجى فى أداء البرنامج الذى تضمن لحن قولى عملك أيه قلبى.

فيما قدم أوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو هشام جبر حفلا على مسرح النافورة بدار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر وذلك فى الهواء الطلق وشاركت به عازفة الفيولينة الأولى فى أوركسترا الاتحاد الأوروبى الفنلندية لورا فيرتانين حيث ارتدى جميع الموسيقيين الكمامات. 

جسد الحفل مشهداً لرقى وتحضر الجمهور المصرى الذى التزم بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا طوال الأمسية التى نجح الأوركسترا خلالها فى خلق حالة حوار فنى وهو ما حدث أيضا فى حفل يحيى خليل حيث التزم الجمهور بقواعد السلامة.

حفلات آمنة (1)
 

حفلات آمنة (2)
 

حفلات آمنة (3)
 

حفلات آمنة (4)
 

حفلات آمنة (5)
 

حفلات آمنة (6)
 

حفلات آمنة (7)
 

حفلات آمنة (8)
 

حفلات آمنة (9)
 

حفلات آمنة (10)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر