إبداع الدراما يعود من خلال كبار المهنة.. مجدى أبو عميرة ووحيد حامد الأبرز

مجدى أبو عميرة مجدى أبو عميرة
 
عادل عبد الله

عودة نجوم الدراما الكبار الذين طالما أبدعوا فى عالم الكتابة أو الإخراج من المؤشرات التى أسعدت الجميع فى كل مكان وجعلت الجميع يثنون على المتحدة للخدمات الإعلامية، والقائمين عليها لاتخاذ تلك الخطوة الناجحة.

وكانت الفكرة بدأت خلال بداية العام مع عودة المخرج الكبير مجدى أبوعميرة لإطلاق يديه فى عمل درامى طويل باسم "قوت القلوب" من بطولة النجمة الكبيرة ماجدة زكى، من تأليف محمد الحناوى، وإنتاج شركة سينرجى، وبدأ فى اختيار النص والنجوم، وكان صاحب اليد العليا فى ترشيح الفنانين، وإدارة العملية الإخراجية، مثلما كان يحدث فى حقبة التسعينات وبداية الألفية الجديدة، كنوع من أنواع التكريم الذى لاقاه المخرج الكبير، ومن المقرر أن يستكمل تصوير الجزء الثانى من العمل خلال الأيام المقبلة بعد توقف طويل بسبب أزمة فيروس كورونا.

وعاد أيضا الكاتب الكبير وصاحب الروائع وحيد حامد، للساحة من جديد من خلال كتابته للجزء الثالث لمسلسل "الجماعة"، عن علاقة جماعة الإخوان الإرهابية بالواقع المصرى منذ نشأتها، وتعاقدت المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الكاتب الكبير دون ترشيح أى بطل من أبطال العمل حتى الآن، وجار ترشيح المخرج.

وتولى "حامد" كتابة العمل أسوة بالجزأين السابقين، وتركت له مهمة الكتابة كاملة أولا، وستتاح له الفرصة ليختار أبطال العمل مع مخرجه الذى سيرشح من خلاله فى الفترة المقبلة، كما سيتولى مهمة الإشراف باعتباره رب العمل الأول فى إعادة كبيرة لدور المؤلف الكبير الذى قدمه فى فترة التسعينيات.

وعاد المؤلف الكبير بشير الديك للساحة من جديد من خلال كتابته وتصدره لكتابة مسلسل عن قصة الراحل أحمد زكى باسم مؤقت "الإمبراطور"، من بطولة الفنان محمد رمضان، ليتم عرضه خلال الموسم الرمضانى المقبل، وتصدى الكاتب الكبير لفكرة الحديث عن العمل فى بدايته باعتباره المسؤول الأول عن صياغة المسلسل، وكتابة المعالجة باعتبار المؤلف وصاحب علاقة وطيدة بالراحل أحمد زكى.

ويستعد أيضا المؤلف الكبير محمد جلال عبد القوى للعودة للساحة من جديد من خلال مسلسل يجهز له يكون محورا من جديد بعد غياب سنوات طويلة عن الدراما التليفزيونية التى تصدرها سنوات طويلة، وجاء تعاقد "سينرجى" معه ليعيده بعد آخر أعماله التى قدمها قبل 12 عاما.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر