خدى راحتك.. 7 قواعد شهيرة للموضة يمكنك كسرها بشياكة

موضة موضة
 
سمر سلامة

الموضة من الأمور التى نسعى جميعها لاتباعها لنبدو أكثر أناقة وعصرية، ورغم أنه لا يمكن لأى شخص أنه يفرض عليك قواعد الموضة، لكن هناك قواعد متفق عليها بين الجميع بشكل أو بآخر، مثل عدم ارتداء ثوب أبيض كضيف في حفل زفاف، أو عدم ارتداء ملابس عارية للعمل، فكل هذه الأمور تعد من الأساسيات.

قواعد الأزياء
قواعد الأزياء

 

وفى هذا التقرير المنشور على موقع eve أبرز قواعد الموضة التى يمكن كسرها ولكن بحرص للحصول على إطلالة أنيقة تعبر عنك ولا تزعج العين..

 

إلبس على الموضة

لا تستسلم لاتجاهات الموضة حتى تفقد أسلوبك وهويتك الشخصية، يجب أن تكون قادرًا على التعبير عن نفسك من خلال ما ترتديه لأنك لست ملزمًا بارتداء أحدث صيحات الموضة. يجب عليك بالتأكيد التفكير فى جمع بعض التصاميم الكلاسيكية حتى من السبعينيات والثمانينيات وجعلها خاصة بك، الأهم هو الأناقة.

 

ارتدى ما يناسب عمرك

يجب أن تناسب اختياراتك في الملابس سنك، حتى لا يصبح مظهرك مبتذلاً أو كأنك تمر بأزمة منتصف العمر، فلا توجد مشكلة في ارتداء سترة جلدية أو الجينز الضيق، والتي غالبًا ما ترتبط بالشباب الصغير، عندما تبلغ من العمر 60 عامًا، لكن الأهم كيف ستقوم بإقرانها.

 

لا تخلط طبعتين

إن القاعدة القائلة إنه لا يجب الخلط بين طبعتين أو أكثر أصبحت قديمة الآن. في الماضي، لم يكن الناس يعرفون كيفية إتقان فن مزج الأنماط على عكس الآن، لكن خلط المطبوعات ليس متاحًا للجميع، ولكن يمكن للجميع تعلم كيفية القيام بذلك في كلتا الحالتين.

 

لا يجب مطابقة لونين صارخين

ينصح العديد من خبراء الموضة بعدم الجمع بين لونين صارخين، مثلا الأحمر والوردي لأنهما متناقضان، فمن الأفضل استخدام كل منهما مع لون آخر أكثر نعومة.

المرأة القصيرة لا ترتدى فساتين ماكسى

قد يصعب  على المرأة القصيرة ارتداء فستان ماكسي، إلا إذا كان بتصميم خاص يظهر منحنياتها بشكل جذاب.

 

طابقى المجوهرات 

تعتقد النساء أنهن يصبحن أكثر أناقة عند ارتداء مجموعة مطابقة كاملة من أقراط اللؤلؤ مع قلادة وأساور، لكن الحقيقة أن خطوط الموضة المختلفة أثبتت أنه يمكن الوصول للأناقة من خلال الجمع بين الخواتم المختلفة والذي يضفي مظهرًا أكثر جمالا على ملابسك.

 

لا يجب أن ترتدى المرأة الطويلة الكعب العالى

البعض يطلق أحكاما على المرأة الطويلة بعدم ارتداء الكعب العالى، لأنه لا يناسب طولها، لكنها قاعدة سخيفة فلا يمكن حرمان المرأة الطويلة من ارتداء الكعب العالى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر