فنانون أُغلقت فى وجوههم البلاتوهات وأدار لهم الوسط الفنى ظهره

يوسف شعبان و عبد الرحمن أبو زهرة و محمود الجندى يوسف شعبان و عبد الرحمن أبو زهرة و محمود الجندى
 
باسم فؤاد

أُغلقت أمامهم بلاتوهات التصوير، مجبرين على الابتعاد عن الأضواء، وكانوا يوما ما ملء الأسماع والأبصار، يُضحِكون ويُمتعون الجماهير، إلا أنهم من خلف ستار العزلة يصبُّون غضبهم على زملاء الكفاح الذين ولَّوهم ظهورهم، فظلوا يعانون الوحدة والفقر والشيخوخة والمرض.

 

عبد الرحمن أبو زهرة

قال الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة لـ"عين"، إنه يمر بحالة "اكتئاب" شديدة، بسبب عدم تلقيه عروضا للعمل داخل الوسط الفنى سواء فى الدراما أو السينما، مشيرًا إلى أنه يفكر حاليًا فى الاعتزال بعد خدمة 60 عامًا فى الفن، على حد قوله، ولفت أبو زهرة إلى أن أغلب المخرجين الحاليين لم يكونوا "اتولدوا" فى ظل توهجه الفنى.

وأوضح أبو زهرة، أنه من الكوميديانات المميزين، خاصة أنه قدم العديد من الأدوار المهمة فى منطقة الكوميديا، مشيرًا إلى أنه يطالب صناع المحتوى الفنى ببطولة عمل كوميدى وهيكسر بيه الدنيا على حسب قوله، متحديًا صناع المحتوى الكوميدى فى تقديم عملا يضاهى المسلسل الذى يقدمه، إيماناً بموهبته وعطائه طوال تلك السنوات.

وأكد أبو زهرة، أنه يعانى من قلة العمل، وأن الأدوار التى تعرض عليه كل 4،3 أعوام تكون كضيف شرف، وهو ما لايتماشى مع تاريخه الفنى، مطالبًا القائمين على الصناعة أن ينظروا لتاريخه الفنى الكبير الذى امتد لـ60 عامًا، موضحًا أنه يمتلك 27 درعاً وجائزة حصل عليها من وزراء مصر على مدار تاريخه، متسائلاً: مش حرام اللى بيحصل فيا دا"؟.

 

يوسف شعبان

وسبق أبو زهرة، الفنان يوسف شعبان الذى أعلن أنه يفكر فى الاعتزال ، نظرا لما يلاقيه من عدم اهتمام من قِبل الجيل الحالى فى الوسط الفني، لافتًا إلى أن جيله تسلم الراية من الجيل الذى سبقه، بينما الموجودون فى الوقت الحالى لم يفعلوا ذلك.

وقال الفنان يوسف شعبان، 89 عاما، إنه لا يعلم سببا لإقصاء جيل الكبار من الفنانين والمخرجين، عن الساحة الفنية فى السنوات الأخيرة، لافتًا إلى ضرورة وجود تنوع بين الفنانين الشباب والكبار بشكل يثرى الساحة الفنية.

 

محمود الجندي

فى 2017، أعلن الفنان الراحل محمود الجندى اعتزاله الفن نهائيا، وقال فى تصريحات إعلامية إنه اتخذ هذا القرار بعد أزمة وضع اسمه متأخرا على تتر مسلسل رمضان كريم على قناة عرضه، ورأى أن تصرف القناة لا يتناسب مع مشواره الفنى وفيه تجاهل لتاريخه.

 

محمد أبو الحسن

قبل وفاة الفنان محمد أبو الحسن قال إنه أصبح يحمل لافتة مكتوب عليها «محمد أبو الحسن فنان سابقا.. متسوِّل حاليا»، وعلى الرغم من مرضه كان يصر على المشاركة فى أى عمل ولو بدور صغير، ومع ظهوره مع الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج «90 دقيقة» بكى على أيام تألقه التى تعاون فيها مع فنانين كبار أمثال عادل إمام، محمود ياسين، وفاروق الفيشاوى.

 

حاتم ذو الفقار

فى لقائه مع الفنانة صفاء أبو السعود فى برنامج ساعة صفا، خرج الفنان حاتم ذو الفقار باكيًا؛ بسبب ابتعاد المخرجين عنه، وعدم إسناد أى دور له لفترة طويلة، قائًلا "عايز أتصالح مع الناس لو أنا وحش يقولولى أقعد فى البيت، لو الجمهور قال ده ممثل سيئ مشوه أنا همشى، اللى كنت باخد بإيديهم مش بيقولولى إنت فين، اللى وقفت جنبهم وهما طالعين جداد وشيلتهم ودونى فين".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر