قبل انطلاق الجولة الأخيرة.. من يفوز بلقب هدّاف الدورى الإنجليزى؟

فاردى فاردى
 
هانى عبد النبى

اشتعل الصراع على جائزة الحذاء الذهبى التى ينالها هداف الدورى الإنجليزى الممتاز وذلك قبل جولة واحدة على نهاية البطولة.

وانحصرت المنافسة بين خمسة لاعبين على الفوز بالجائزة قبل جولة واحدة من نهاية البريميرليج، والخماسى هم جيمى فاردى "23 هدفاً"، دانى إنجز "21 هدفاً"، بيير إيميريك أوباميانج "20 هدفاً" ومحمد صلاح ورحيم سترلينج "19 هدفاً".

وفاز محمد صلاح بالجائزة فى الموسمين السابقين، حيث حصدها منفرداً فى موسم 2017-2018 بـ32 هدفاً، بينما فاز بها الموسم الماضى مناصفة مع زميله ساديو مانى ونجم آرسنال بيير إيميريك أوباميانج بـ22 هدفاً لكل منهم.

وقبل التوقف كان فاردى يتصدر قائمة الهدافين بـ19 هدفاً، وسجل اللاعب 4 أهداف بعد التوقف جعلته يستمر فى الصدارة، بينما كان أوباميانج فى المركز الثانى بـ17 هدفاً واكتفى بتسجيل 3 أهداف بعد التوقف ليتراجع للمركز الثالث، تاركاً المركز الثانى لدانى إنجز الذى كان يحتل المركز الخامس قبل استئناف البريميرليج بـ15 هدفاً، لكنه سجل 6 أهداف بعد الاستئناف جعلته يصل إلى هدفه رقم 21 ليحتل المركز الثانى فى قائمة الهدافين.

وخرج سيرجيو أجويرو الذى كان يحتل المركز الثالث فى قائمة الهدافين قبل التوقف بـ16 هدفاً، وذلك بعد تعرضه لإصابة منعته من استكمال الموسم مع مانشستر سيتي، بينما أن النجم المصرى محمد صلاح الذى كان يحل ثالثاً بالتساوى مع أجويرو سجل 3 أهداف بعد التوقف رفعت رصيده إلى 19 هدفاً ليحتل المركز الرابع فى قائمة الهدافين بالتساوى مع رحيم سترلينج.

ويعتبر نجم مانشستر سيتى رحيم سترلينج أكبر المستفيدين بعد استئناف البريميرليج عقب توقف لأكثر من 3 شهور بسبب فيروس كورونا، حيث كان اللاعب خارج المنافسة تماماً على لقب الهداف، ولكن تسجيل 8 أهداف بعد الاستئناف جعله يمتلك فرصة المنافسة على الحذاء الذهبي.

وستكون المنافسة محتدمة بين اللاعبين الخمسة مع أفضلية بالطبع لفاردى يليه إنجز، بينما ستكون فرصة أوباميانغ وسترلينج وصلاح ضعيفة، وستكون مواجهات الجولة الأخيرة للاعبين المتنافسين كالتالى:

جيمى فاردى

يلعب ليستر سيتي مباراة صعبة على أرضه ضد مانشستر يونايتد، وسيحتاج الثعالب إلى أهداف فاردي من أجل الفوز على الشياطين الحمر والذي سيكون ضرورياً من أجل حجز مقعد التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وسيصعب تسجيل فاردي لأي هدف أمام مانشستر يونايتد مهمة أي لاعب للحاق به.

دانى إنجز

يلعب ساوثهامبتون على ملعبه ضد شيفيلد يونايتد في الجولة الأخيرة، وسيحتاج إنجز لتسجيل هدفين للحاق بفاردي بشرط عدم تسجيل الأخير لأي هدف ضد مانشستر يونايتد.

ولن تكون مهمة إنجز سهلة بالنظر إلى قوة دفاع شيفيلد يونايتد الذي يعتبر ثالث أقوى دفاع في البريميرليج بعد ليفربول ومانشستر سيتي.

بيير إيميريك أوباميانج

يلعب آرسنال في الجولة الأخيرة ضد ضيفه واتفورد الذي لا بديل أمامه عن الفوز من أجل التمسك بأمل البقاء في البريميرليغ.

وسيكون على النجم الجابوني تسجيل هاتريك من أجل اللحاق بفاردي بشرط عدم تسجيل الأخير لأي هدف ضد مانشستر يونايتد.

ولن تكون مهمة أوباميانج سهلة أمام فريق يكافح من أجل بقائه في البريميرليج.

رحيم سترلينج

يلعب مانشستر سيتي مباراة سهلة على أرضه ضد نوريتش سيتي بعد هبوط الأخير رسمياً إلى الدرجة الثانية.

ورغم أن سترلينج بحاجة إلى تسجيل 4 أهداف للحاق بفاردي، إلا أنه قد يحقق ذلك بالنظر إلى مواجهة أضعف دفاع في البريميرليج والذي اهتزت شباكه 70 مرة حتى الآن.

محمد صلاح 

يلعب ليفربول في الجولة الأخيرة خارج أرضه ضد نيوكاسل يونايتد، في مباراة لا تحمل أهمية كبيرة للطرفين.

وسيكون أمام صلاح مهمة مستحيلة للفوز بالحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي، حيث سيتحتم عليه تسجيل سوبر هاتريك وانتظار عدم إحراز فاردي لأي هدف أمام مانشستر يونايتد.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر