مهرجان فينسيا يكشف عن فيلم افتتاح دورته الـ77

مهرجان فينسيا مهرجان فينسيا
 
على الكشوطى
 يجرى مهرجان فينسيا السينمائى تحضيراته للدورة الـ77 من المهرجان فى ظل جائحة كورونا، حيث كشف المهرجان عن منح المنتجة آن هوى والممثلة تيلدا سوينتون جائزة الأسد الذهبى، تكريما لإنجازاتهما طول العمر، وذلك خلال فعاليات الدورة التى تنطلق فى الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر المقبل، ومن المقرر عرض برنامج عروض أفلام المهرجان الثلاثاء المقبل.

كما كشف المهرجان عن فيلم الافتتاح، وهو من دانييل لوتشيتى، وبعنوان "Lacci"، أول فيلم إيطالى يُعرض فى الافتتاح منذ 11 عاما، حيث جاء عرض آخر فيلم إيطالى فى ليلة الافتتاح فى عام 2009، وهو بعنوان "Baarìa" ومن إخراج جوزيبى تورناتورى.

 فيلم الافتتاح للعام الجارى 2020، "Lacci" مأخوذ عن رواية Domenico Starnone لعام 2017 والتى تحمل نفس الاسم وتدور حول قضية محتملة تهدد الزواج، والعمل من بطولة كل من: ألبا روهرواشر ولويجى لوكاسشيو ولورا مورانتى وسيلفيو أورلاندو وليندا كاريدى، ويدور حول أزمة زوجية بين رجل وامرأة، وتدور أحداثها فى نابولى وروما فى فترة الثمانينات.

وقال منظمو مهرجان البندقية السينمائى، إن نسخة هذا العام ستشمل اختيارات أقل وهناك بعض التغييرات التى أصبحت ضرورية، نتيجة للبروتوكولات الصحية التى فرضتها حالة الطوارئ COVID-19.

وأكدوا أن الامتثال للتدابير التى يتطلبها الوباء، وأهمها التباعد الاجتماعى، وسيكون العدد الإجمالى للأفلام فى الاختيار الرسمى أقل، وسيشمل برنامج هذا العام الأقسام التنافسية Venezia 77 وOrizzonti، جنبًا إلى جنب مع قسم Out of Competition المعتاد، بالإضافة إلى Biennale College Cinema.

لكن النسخة الـ77 من مهرجان البندقية لن يكون بها قسم Sconfini، بهدف ضمان أكبر عدد ممكن من المقاعد للعروض المتكررة للأفلام فى الأقسام الرئيسية، ويتضمن برنامج Sconfini عادةً الأفلام الفنية والأعمال التجريبية والمسلسلات التليفزيونية، وإنتاج الوسائط المتعددة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر