فيلم «الغسالة» يخوض موسم عيد الأضحى وحيدا.. اعرف التفاصيل

الغسالة الغسالة
 
محمد زكريا

يتبقى 48 ساعة فقط على حلول موسم عيد الأضحى السينمائى، الذى كان يضع صناع السينما آمالا عريضة فى عودة الحياة إلى دور العرض مرة أخرى، خاصة بعد إيقافها لمدة 3 أشهر كاملة بقرار من رئيس مجلس الوزراء للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وعند عودتها مرة أخرى جاء تشغيلها بنسبة 25% فقط، وهو ما لم يُرضِ طموحات المنتجين والموزعين.

وخلال الأسابيع الماضية أعلن صناع عدد من الأفلام عن استعدادهم لطرح أعمالهم فى عيد الأضحى، خاصة أنه كانت هناك توقعات بزيادة نسبة تشغيل دور العرض إلى 50%، بعدما تقدمت غرفة صناعة السينما بمذكرة إلى مجلس الوزراء للمطالبة بزيادة نسبة الإشغال لتشجيع المنتجين والموزعين على طرح أفلام جديدة، خاصة أن نسبة الـ 25% تعرض دور العرض للخسائر.

 

افش فيلم الغسالة
افش فيلم الغسالة

 

لكن ما حدث هو عودة الأمور فى الحياة السينمائية إلى نقطة الصفر، فى ظل استمرار نسبة تشغيل دور العرض كما هى 25%، ليتراجع المنتجون عن طرح أفلامهم فى اللحظات الأخيرة لحين إشعار آخر، حيث كانت الأفلام المرشحة هى: "زنزانة 7" و"ريما" و"ورقة جمعية" و"توأم روحى" و"صاحب المقام"، وكذلك "عيد جواز"، ليتبقى فيلم واحد فقط استمر صناعه على قرارهم بطرحه فى عيد الأضحى.

وأصبح فيلم "الغسالة" العمل الوحيد الذى ينافس فى موسم عيد الأضحى المقبل، بعدما حجز مكانه بشكل رسمى الأسبوع الماضى، واستمرت الشركة المنتجة له فى عمليات الدعاية دون القلق من نسبة الـ25%، خاصة أن ذلك سيتم تعويضه من عدم وجود أفلام منافسة، ومتوقع أن يستحوذ على كل الجمهور الراغب فى دخول السينما فى عيد الأضحى.

 

 

"الغسالة" من بطولة كل من: أحمد حاتم وهنا الزاهد ومحمود حميدة ومحمد سلام وأحمد فتحى وشيرين رضا وطاهر أبو ليلة وعدد من ضيوف الشرف بيومى فؤاد ومحمد ثروت ومحمود الليثى وعلى الطيب وجيلان علاء، تأليف عادل صليب وإخراج عصام عبد الحميد وإنتاج شركة سينرجى ونيو سينشرى وشركة مصر العالمية.

واختار فيلم "صاحب المقام" التواجد فى موسم عيد الأضحى السينمائى، ولكن خارج دور العرض، حيث تقرر طرحه بدءًا من أول أيام العيد على إحدى المنصات الرقمية، والفيلم بطولة كل من: يسرا وآسر ياسين وأمينة خليل وبيومى فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، منهم إنجى المقدم، محمود عبد المغنى، وهو تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

 

صاحب المقام
صاحب المقام

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر