رغم أزمة كورونا.. ريال مدريد يحافظ على أغلى علامة تجارية حول العالم

ريال مدريد ريال مدريد
 
إسلام مسعود

يبقى نادى ريال مدريد الإسباني، أعلى العلامات التجارية قيمة وسط عمالقة أوروبا، رغم الاضطراب الاقتصادى الناجم عن تفشى فيروس كورونا المستجد، وفقًا لما كشفت عنه مؤسسة "Brand Finance football".

وحسبما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن قيمة ريال مدريد انخفضت بمقدار 13.8% لتكون 1,419 مليار يورو، ورغم ذلك يظل الأعلى كعلامة علامة تجارية فى كرة القدم.

من جانبه، أكدت تيريزا ليموس المديرة العامة لـ"براند فينانس فوتبول" فى بيان لها: "اليوم يساهم اسمان إسبانيان فى عالم كرة القدم فى تألق العلامة التجارية الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، وهما العلاماتان الأكثر قيمة والأقوى فى قطاعهما فى جميع أنحاء العالم، الرياضة الإسبانية هى بلا شك فخر آخر للإسبان".

أضافت، "إنه على الرغم من خسارة ريال مدريد 13.8% من قيمة العلامة التجارية لا يزال الملكى أقوى علامة تجارية فى عالم كرة القدم وتشير النتائج إلى أن المستقبل سيكون أفضل بعد الفوز بالدورى هذا العام".

تابعت، "قاموا بتوسيع عروضهم الدعائية من خلال إطلاق علامه تجارية مبتكرة والتى تهدف للعمل مع الشركات التكنولوجية الناشئة، وأيضًا يستفيد مدريد من الشبكات الاجتماعية لزيادة عدد مشاركات متابعيه مع إنشاء قناة الدفع عند الاستخدام".

وجاء فى المركز الثانى نادى برشلونة مع زيادة بنسبة 1.4% فى قيمة علامته، والتى وصلت بالفعل إلى 1.413 مليار يورو، بفضل "قيادته فى كرة القدم الإسبانية الوطنية"، بحسب الشركة التى أجرت التصنيف، والتى أبرزت أن هذه الزيادة جعلته يرتقى إلى المرتبة الثانية، متقدماً على مانشستر يونايتد، الذى حل ثالثاً بقيمة سوقية بلغت 1.314 مليار يورو.

أما ليفربول، بطل النسخة الأخيرة من دورى أبطال أوروبا، وحامل لقب الدورى الإنجليزى الممتاز، فجاء فى المركز الرابع، متجاوزاً مانشستر سيتى على مستوى قيمة العلامة التجارية، حيث ارتفع من 1.191 مليار يورو فى 2019، إلى 1.262 مليار يورو هذا العام، بزيادة بلغت 6%.

قائمة أغلى علامة تجارية فى كرة القدم

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر