بعد اتهام البافتا بالعنصرية.. إدريس ألبا يحصل على جائزة بأول حفل افتراضى

 إدريس ألبا إدريس ألبا
 
شيماء عبد المنعم

حصل النجم العالمى إدريس ألبا على جائزة بافتا 2020 فى أول حفل افتراضى للجائزة بسبب فيروس كورونا والذى أصاب النجم من قبل، وشكر الممثل، 47 عامًا، الأكاديمية على الاعتراف به أخيرًا، ففى وقت سابق من هذا العام، تعرضت الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون لانتقادات شديدة وانتُقدت بسبب تمثيل المرشحين البيض بالكامل فى فئتى الذكور والإناث، بما فى ذلك فئة المخرجين الذكور.

إدريس ألبا

وأعلنت بافتا فى مارس أن حفل توزيع الجوائز سيتم تأجيله من تاريخ بثه بسبب جائحة COVID-19، ورغم استمرار تواجد الفيروس أقيم امس حفل جوائز التلفزيون البريطانى لعام 2020 على الرغم من أن العديد من المرشحين أجبروا على الظهور عبر كاميرا الويب حيث تم تسليم الجوائز عن بعد لأول مرة فى تاريخ الحفل.

وقام ريتشارد أيواد باستضافة الحفل الذى أقيم فى مركز التلفزيون، على عكس المكان المعتاد لقاعة المهرجانات الملكية فى لندن.

وقد أعلن عن الجوائز فى استوديو مغلق مع مراعاة التباعد الاجتماعى وفقًا للمبادئ التوجيهية الحكومية مع قبول المرشحين لجوائزهم فعليًا.

فى فئات جوائز أفضل البرامج التلفزيونية التى تم بثها فى المملكة المتحدة فى عام 2019

وبسبب جائحة COVID-19، اضطر العديد من النجوم إلى البقاء فى المنزل واستلام الجوائز عن طريق التواصل من خلال zoom 

وظهر الفائزون فى جلسة تصوير طريفة لنجوم حفل جوائز بافتا 2020 "‪BAFTA 2020"، عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، فقد تم استبدال السجادة الحمراء ببعض الإكسسوارات الشخصية والمنزلية، حيث التقط النجوم المرشحين لجائزة بافتا لهذا العام، صورهم مع المظلات والمواقد والمطابخ.

وقام المصور رانكين بتوجيه جلسة التصوير عن بعد عبر سلسلة من مكالمات الفيديو، بمساعدة عائلات وأصدقاء النجوم.. وقال: (لقد كان شرفًا حقيقيًا أن ألتقط صور بعضًا من أكبر نجوم التلفزيون فى منازلهم)".

وتشمل الصور الممثلة الرائدة المرشحة سوران جونز، و‪Ncuti Gatwa، الذى تقدم لأفضل أداء من الممثلين الرجال فى برنامج كوميدى، وظهر فى صورة بحديقة منزله، حيث سيتم بث حفل هذا العام من وراء أبواب مغلقة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة حول جائحة الفيروسات التاجية، مع استضافة ريتشارد أيواد لإجراءات من استوديو مغلق، وسوف يلقى جميع الفائزين خطابات قبولهم عمليا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر