سهرة خيالية فى سينما القوارب بجزيرة فينيسيا الإيطالية.. صور

 سينما القوارب فى ايطاليا سينما القوارب فى ايطاليا
 
محمد رضا

يتبع صناع مجالات الترفيه فى كثير من الدول طرقا جديدة ومبتكرة لإسعاد الناس دون الإخلال بقواعد التباعد الاجتماعى والإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفى هذا الصدد، افتتحت أول سينما إيطالية للقوارب فى جزيرة فينيسيا الساحرة، بوضع 60 قارباً فى مرسى البندقية، لتكون منصة عائمة لعرض الأفلام فى الهواء الطلق، وذلك على غرار السينما العائمة على نهر السين فى فرنسا.

وحضر افتتاح Cinema Barch-In نحو 300 شخص فى حدث ثقافى يمنح المدينة الشاطئية مكاناً آمناً لمشاركة السينما والفن والترفيه حتى فى ظل طوارئ فيروس كورونا، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا".

173-200035-cinema-italy-venezia-boats_700x400

وعرض فى هذه الأمسية الافتتاحية، فيلم الإثارة الدرامى "The Prestige" للمخرج كريستوفر نولان (إنتاج عام 2006) على شاشة السينما العملاقة الموضوعة على الأرض، بينما انتشر جمهور الزوارق الراسية أو الخاصة أو القوارب المستأجرة على رصيف المرسى.

وسيتمكن المتفرجون من مشاهدة الأفلام الدرامية والوثائقية فى 5 أمسيات بشكل مريح وآمن من قواربهم، فى الفترة من 28 يوليو إلى 2 أغسطس، وجميع هذه الأمسيات، مجانية ولكن بشرط الحجز من على موقع www.barch-in.it، للاستمتاع بمشاهدة الأفلام لجميع أنواع القوارب حتى 11 متراً فى الماء، فى المرسى الذى يتسع لـ50 مركباً، على أن يكون هناك مسافة آمنة بين المركب والآخر، 5 أمتار، للحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعى المتبعة، وذلك وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية".

173-200036-cinema-italy-venezia-boats-2

 

وسيتم تقديم فاتح للشهية ووجبة عشاء على متن المركب من قبلCocai Express ، وهى شركة ناشئة لتسليم الطعام فى البندقية ولدت خلال الحجر الصحى، وقد صممت مبادرة السينما العائمة من قبل مجموعة Barch-In للسينما الجماعية بالتعاون مع مجموعة من الهيئات والجمعيات الإيطالية.

173-200036-cinema-italy-venezia-boats-3
 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر