«الغسالة» يعيد الجمهور إلى السينمات ويدعم الصناعة فى ظروف كورونا

الغسالة الغسالة
 
محمد زكريا

انطلق منذ يومين موسم عيد الأضحى السينمائى الذى يحمل طابعا خاصا، نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد؛ بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، وهو ما أسفر عن طرح فيلم واحد فقط فى دور العرض السينمائية التى تعمل بطاقة 25% بقرار من رئيس مجلس الوزراء المصرى المهندس مصطفى مدبولى، حيث أعاد تشغيلها بهذه النسبة، بعد فترة إغلاق استمرت 3 أشهر كاملة.

وتعرضت صناعة السينما لضربة قاضية فى الأشهر الماضية؛ بسبب إلغاء موسم عيد الفطر السينمائى، والذى يعد واحدا من أهم المواسم على مدار العام، والذى ينتظر صناع السينما لطرح أفلامهم الجديدة، وتحقيق إيرادات ضخمة من شأنها تساعم فى انتعاش الصناعة، إلا أن الإجراءات الوقائية التى اتخذتها الدولة، ومنها إيقاف عمل دور العرض، أدت إلى إلغاء الموسم.

 

 

ومع عودة تشغيل دور العرض بنسبة 25%، احتاجت صناعة السينما إلى الوقوف بجانبها من قِبَل المنتجين بطرح أفلام جديدة تعيد الحياة إلى دور العرض مرة أخرى، بعد شهر من عرض أفلام قديمة لم تلق أى إقبال جماهيرى عليها، إلا أن ما حدث هو هروب جماعى من قِبَل صناع الأفلام التى كانت تخطط لطرح أفلامهم فى الموسم، خوفا من الخسائر؛ بسبب نسبة الـ25% التى لا ترضى طموحاتهم.

فيلم واحد فقط قرر صناعه المغامرة به وطرحه فى الموسم، وهو "الغسالة"، الذى أنقذ ما يمكن إنقاذه فى الموسم، وأعياد الحياة والجمهور إلى دور العرض مرة أخرى متحديا الظروف ونسبة الـ25% وأيضا احتمالية تعرضه للخسارة فى وقت غير مضمون فيه ذهاب الجمهور إلى السينمات، فى ظل هذه الظروف، التى تخلى فيها صناع السينما عن صناعتهم.

 

الغسالة
الغسالة

 

 طرح فيلم "الغسالة" فى ظل الظروف الحالية مغامرة تُحسب لصناعه، وهم: شركات سينرجى فيلمز ونيوسينشرى ومصر العالمية فى الوقوف بجانب صناعة السينما فى الوقت الذى هربت فيه باقى الأفلام، والانتظار لحين زيادة نسبة التشغيل فى دور العرض، وما حدث أن الجمهور عاد بالفعل إلى السينمات، والدليل الأرقام الجيدة التى حققها الفيلم فى اليومين الماضيين، مقارنة بنسبة تشغيل دور العرض.

واعتادت شركة سينرجى فيلمز على دعم صناعة السينما منذ نشأتها قبل 3 سنوات، من خلال تقديم أفلام ضخمة إنتاجيا ومتنوعة لإرضاء كل أذواق الجمهور واستطاعت القيام بطفرة كبيرة على مستوى الإيرادات، بأفلام "الفيل الأزرق 2" و"ولاد رزق 2" و"كازابلانكا" وغيرها، وذلك ساهم فى تشجيع باقى المنتجين على تقديم أفلام كبيرة وضخمة إنتاجيا من شأنها تساعد على انتعاش الصناعة بشكل أكبر.

 

هنا الزاهد وشيرين رضا
هنا الزاهد وشيرين رضا

 

فيلم "الغسالة" حقق حتى الآن ما يقرب من 3 ملايين جنيه إيرادات فى 3 أيام عرض فقط، وهو رقم جيد فى ظل الظروف الحالية، والتى تتحكم فيها نسبة الـ25% من الطاقة الاستعيابية لدور العرض، أى ربع عدد المقاعد فى القاعات، ومن المتوقع أن تزداد أرقام إيرادات الفيلم خلال الأيام المقبلة.

فيلم "الغسالة" تأليف عادل صليب وإخراج عصام عبد الحميد، ويشارك فى بطولته النجوم محمود حميدة وأحمد حاتم وهنا الزاهد، بالإضافة إلى محمد سلّام وبيومى فؤاد وأحمد فتحى وطاهر أبو ليلة، مع ضيوف الشرف محمد ثروت ومحمود الليثى وعلى الطيب وجيلان علاء، بالإضافة إلى ظهور خاص للنجمة شيرين رضا.

 

افيش فيلم الغسالة
أفيش فيلم الغسالة

 

يذكر أن الموسم يُعرض فيه فيلم "صاحب المقام"، ولكن على إحدى المنصات الرقمية، وكان هناك عدد من الأفلام مرشحة للعرض فى موسم عيد الأضحى هذا العام، ولكن تم التراجع فى اللحظات الأخيرة، أبرزها: "زنزانة 7" و"ورقة جمعية" و"ريما" و"توأم روحى" و"عيد جواز".

 

احمد حاتم ومحمود حميدة
أحمد حاتم ومحمود حميدة
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر