فان دام لـ«عين»: فيلم «لورانس العرب» سر انجذابى للصحراء وأجوائها

فان دام وعلى الكشوطى فان دام وعلى الكشوطى
 
مصطفى القصبى

أجرى الزميل على الكشوطى حوارا حصريا بالفيديو مع النجم العالمى فان دام، وهو الفيديو الذى يتحدث فيه عن عشقه لحضارات وثقافات الشرق الأوسط، ورغبته فى المشاركة فى أعمال مصرية، وتصوير أعمال عالمية على أرض مصر، حيث يرى أن مصر بها العديد من الأماكن التى تصلح للتصوير بها ولم يرها العالم بعد.

وفى حواره مع "عين" قال إن أول فيلم سينمائى ذهب لمشاهده فى دور العرض لأول مرة فى حياته كان مع والده وهو فيلم "لورانس العرب"، الذى شارك فى بطولته الفنان المصرى عمر الشريف، مؤكدا أنه فيلم رائع وأنه لربما لهذا انجذب للصحارى وأجوائها الثقافية، خاصة أنه نشأ فى منطقة ذات طابع قوى يعيش فيها نفس نوعية الرجال العرب الأشداء حسب تعبيره.

ومن المقرر أن ينشر الحوار كاملا على موقع اليوم السابع وعين بعد قليل.

ويعتبر فان دام واحد من النجوم العالميين المتابعين للثقافات المختلفة فى الشرق الأوسط ومنها مصر، فسبق أن تضامن مع عدد من النشطاء المصريين ضد حملة قتل القطط بأحد النوادى الشهيرة فى مصر، كما كان حريص على نعى الفنانة رجاء الجداوى من خلال حسابه الرسمى على موقع إنستجرام، حيث نشر صورة تجمعه معها، وعلق على الصورة بكلمات توضح عدم تصديقه لرحيلها المفاجئ حين كتب: "أنا فى صدمة! إنه لأمر محزن للغاية أن تقرأ أن الممثلة المصرية الأسطورية رجاء الجداوى قد توفت بعد معركة شجاعة ضد الفيروس التاجى.. التقيت بها قبل بضعة أشهر، كانت مليئة بالحياة، مبتهجة ورائعة - لا أستطيع أن أصدق أنها رحلت... لكن ستعيش دائمًا فى ذاكرتى بروحها الجميلة والضحك الجميل. صلى الله على روحها.

وكان النجم العالمى فان دام قد زار مصر فى أكتوبر 2011، حيث احتفل بعيد ميلاده الـ 51، للنجم چون كلود ڤان دام العديد من الأفلام التى صنعت نجوميته حول العالم ونال عنها العديد من الإشادات والجوائز ومن بين هذه الأفلام Double Impact وKickboxer وThe Expendables 2 وSudden Death وHard Target وTimecop وUniversal Soldier وBloodsport، وغيرها من الأعمال المتميزة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر