مكتبة الإسكندرية تهدى مهرجان الصيف لروح الفنان محمود رضا

محمود رضا محمود رضا
 
مصطفى القصبى

قررت مكتبة الإسكندرية إهداء مهرجان الصيف الدولى الذى يبدأ يوم 15 إلى 29 أغسطس إلى روح الفنان الراحل محمود رضا الذى أثرى الحياة الفنية أكثر من 60 عاما.

وصرح الموسيقار د. راجح داود، مدير المركز الفنى بمكتبة الإسكندرية، بأن فعاليات المهرجان الذى يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية، سوف يتم تنظيمها فى المسرح المكشوف مراعاة للاشتراطات الصحية لوباء الكورونا بالابتعاد الاجتماعى.

ويضم المهرجان هذا العام العديد من الفعاليات من موسيقى ومسرح وسينما، حيث يفتتح المهرجان يوم السبت ١٥ أغسطس بحفل للفنانة دينا الوديدى، ويستضيف المهرجان العديد من الفنانين الصاعدين، مثل فؤاد ومنيب وفريق ميشيل راوند، وتقدم سينما الأحد محاضرة بعنوان دور المخرج السينمائى يلقيها المخرج عادل، وأيضا ورشة تكاليف صناعة الأفلام المنخفضة يقدمها المخرج أحمد رشوان، كما يستضيف المهرجان استاند أب كوميدى لمحمد حلمى وعرض «الليلة الكبيرة» تقدمه فابريكا، كما تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية مقتطفات من أشهر أغانى المسرحيات الغنائية بقيادة المايسترو ناير ناجى، وبمناسبة رأس السنة الهجرية يستضيف المهرجان الشيخ محمود التهامى، وفى ختام الأسبوع يستضيف المهرجان للمرة الأولى الفنان محمد الشرنوبى.  

ومع بداية الأسبوع الثانى يستقبل المهرجان كلا من فريق هاى دام وفريق المينا، وأيضا مشروع جهاد عمران، وريفروودو وفريق أندروميدا والفنانة نوران أبو طالب والفنان الكبير على الحجار، كما يضم المهرجان عرض سينمائى أفلام عن الهامش ولقاء مع المخرج بسام مرتضى، وأيضا عرض راقص لمركز مدحت فوزى لفنون العصا بملوى، على أن يكون حفل الختام للفنان السكندرى مصطفى قمر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر