بايرن ميونيخ يتصدر أعلى الفرق تسجيلا للأهداف بدورى الأبطال هذا الموسم

بايرن ميونخ بايرن ميونخ
 
إسلام مسعود

تعود عجلة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، للدوران من جديد بعد توقف دام لفترة طويلة منذ 11 مارس الماضى، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "COVID 19"، وتُستأنف مباريات دورى أبطال أوروبا من جديد باستكمال باقى مباريات إياب دور الـ 16، وذلك بإقامة 4 مباريات الأولى بين مانشستر سيتى وريال مدريد والثانى يوفنتوس ضد ليون اليوم الجمعة، ثم برشلونة ونابولى وبايرن ميونخ ضد تشيلسى السبت.

نرصد لكم أعلى الأندية تسجيلاً للأهداف فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم حتى فترة التوقف بسبب فيروس كورونا..

بايرن ميونخ (27 هدفاً)

 

يقدم البافارى افضل مواسمه في دوري الأبطال تحت قيادة هانزي فليك، حيث خاض 7 مباريات وأحرز 27 هدفاً على رأس قائمة الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف في المسابقة القارية، ويحصل البولندى روبرتو ليفاندوفيسكي على نصيب الأسد من هذا الرصيد، حيث سجل 11 هدفاً يتصدر بهم قائمة هدافى البطولة.

ويستقبل بايرن ميونخ نظيره تشيلسي في إياب دور الـ 16 بملعب "إليانز أرينا"، غدا السبت، وكان فائزاً في الذهاب 3-0.  

 

باريس سان جيرمان (20 هدفاً)
 
سان جيرمان
سان جيرمان
بعد عدة سنوات مخيبة للأمال في دوري الأبطال، يخوض نادى العاصمة الفرنسية منافسات البطولة هذا الموسم بهدف واحد وهو التتويج بلقبها، ويبرهن أدائه القوى منذ إنطلاق المسابقة على هذه الرغبة، حيث لعب بي إس جي 8 لقاءات أحرز خلالهما 20 هدفاً، وقدم أداءاً خارقاً في دور المجموعات أمام العملاق ريال مدريد وإستطاع هزيمته في حديقة الأمراء 3-0 بدور المجموعات ثم التعادل أمامه 2-2 في البرنابيو.

ويستعد باريس سان جيرمان لمواجهة أتالانتا في ربع نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة 12 أغسطس المقبل.

 

مانشستر سيتى (18 هدفاً)

 

يحلم مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا، بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وإستطاع السيتزين أن يتصدر مجموعته برصيد 14 نقطة ويصطدم بريال مدريد في دور الـ16، وينجح في التغلب عليه بنتيجة 2-1 ذهاباً بملعب البرنابيو، قبل موقعة الإياب اليوم الجمعة على ملعب "الإتحاد".

وخاض السيتي مشواراً مميزاً في البطولة القارية هذا الموسم، وأحرز 18 هدفاً من مجموع 7 لقاءات لعبها.

 

توتنهام (18 هدفاً)
 
توتنهام
توتنهام

 

رغم وداع البطولة بدور الـ16 أمام لايبزيج الألماني، إلا أن السيبرز قد أداءاً جيداً في منافسات البطولة، وخاض 8 مباريات وأحرز 18 هدفاً جميعهم في دور المجموعات بتشامبيونزليج.

 

أتالانتا (16 هدفاً)
 
أتالانتا
أتالانتا

 

أحد الأندية التي تهدد الكبار على المستويين الأوروبي والمحلى، حيث نجح الفريق الإيطالى المتوهج في تسجيل 98 هدفاُ في موسم الكالتشيو الذى حصل فيه على المركز الثالث، كأقوى هجوم بين أندية المسابقة وعلى الأخص يوفنتوس حامل اللقب.

ولعب أتالانتا 8 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم، وأحرز 16 هدفاً في المجموع، وإستطاع الإطاحة بفالنسيا من دور الـ 16 ويستعد لمواجهة باريس سان جيرمان بربع النهائي.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر