هانى حسن الأسمر: والدى كان رافض دخولى مجال الفن فى البداية

حسن الاسمر حسن الاسمر
 
كتب: مصطفى القصبى

قال الفنان هانى حسن الأسمر أن والده الراحل رفض دخوله مجال الفن في البداية خاصة أنه تعب في مشواره حتى أصبح من افضل مطربين الطرب الشعبى .

وأضاف أنه والدته كانت دائما تساعده وتقنع والده بدخوله المجال الذى رفض تمام دخوله إلى أن قمت بغناء "كتاب حياتى" في أحد مناسبات عيد الميلاد واقنع صديق والده بدخوله معهد الموسيقى .

هانى حسن3
 

وأشار أثناء استضافته في برنامج مساء دى ام سى الذى يذاع على فضائية مساء دى ام سى تزامنا في الذكرى التاسعة على رحيل والده : أنه ذهب إلى دكتور مخصوص لكى يقوم بتغيير صوته الذى رأه البعض بأنه يشبه صوت والده الفنان الكبير حسن الأسمر وقال لى الدكتور: اطلع برة .

وأكد ان ألحان والده في بعض الأغانى علمت مع الناس من ضمنها "كتبا حياتى" و"اعملك أي" وغيرها .

 
هانى حسن4
 
هانى حسن
 

وقدم هانى الأسمر عدد من أغانى والده التي مازالت خالدة في أذهان الجمهوره منها "كتبا حياتى" و"الواد الجن" و"مش اسيبك" .

ومن المعروف أن حسن الأسمر هو أحد نجوم الأغنية الشعبية على مدار العقود الماضية، وتربع على عرش الأغنية الشعبية لسنوات، خصوصاً خلال فترة التسعينيات من القرن الماضى، ومن أشهر أغانيه" كتاب حياتى "، و" متشكرين "، و"أعملك إيه حيرتنى"، و"على فين ياهوى"، و"أنا أهه وأنت أهه"، و"أشكى لمين"، و"أدلع ياحلو"، و"الله يسامحك"، و"حرامى القلوب"، و"رمشو"، و"طعم الأيام"، و"كان نفسى"، وغيرها من الأغانى الشعبية التى أثرت وأسعدت جيل كامل.

يذكر أن الفنان حسن الأسمر توفى فى 7 أغسطس عام 2011 إثر تعرضه لأزمة قلبية، نُقل على إثرها للمستشفى، ليرحل بها عن عمر 52 عاما.

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر