الموسيقار هانى شنودة يكشف عن علاقته بـ عمرو دياب قبل وبعد النجومية

عمرو دياب عمرو دياب
 
باسم فؤاد

كثير ما يحكى الموسيقار الكبير هانى شنودة كواليس لقائه الأول مع الهضبة عمرو دياب قبل اكتشافه، إذ يعود له الفضل فى ظهور الهضبة على الساحة، فقد كان شنودة يُحيى إحدى حفلاته فى مدينة بورسعيد، وفوجئ بشاب يطرق الباب على غرفته، ويقول له بلهجة بورسعيدية: "عايزك دجيجة.. أنا عايز أبقى مطرب" ويعود مع الفرقة للقاهرة، ليبدأ رحلة النجومية من العاصمة، ويتوسط له شنودة لدخول معهد الموسيقى العربية، لكن هل يتذكر الهضبة صاحب اكتشافه؟ هل ما زال يتواصل معه ويشكره بعد أن وصل لتلك الشعبية الكبيرة؟

يقول الموسيقار هانى شنودة، فى تصريح لـ"عين" إن عمرو دياب مثل أولاده، طالما لم يتصل به إذن هو بخير، ويطمئن عليه من خلال أغنياته، وليس شرطا أن يتواصل معه بين فترة أخرى، مضيفا أن الهضبة كانت لديه مشكلة مع أحد أصدقائه، وتدخل لحل المشكلة بين الطرفين.

وأوضح شنودة أنه بمجرد أن يكتشف نجما لم يتوقف عنده، فلا بد أن يبحث عن غيره، وتلك هى الحياة الفنية، لافتا إلى أنه اكتشف أكثر من نجم، منهم الكينج محمد منير، إذ تخرج من مدرسته.

وأعلن شنودة فى تصريحاته لـ"عين" أنه اكتشف موهبة فى طريقها للنجومية، اسمه "زكزاك"، بعد أن تدرب على يديه لمدة عامين على أصوات النقشبندى وأم كلثوم وعبد الوهاب، وقال: "انتظروا هذا الاسم فى المستقبل".

كان الموسيقار هانى شنودة قد قال إنه يعرف النجم قبل أن يسطع من لمعان عينيه وإصراره على النجاح، وهذا ما رآه فى الهضبة عمرو دياب، منذ أن التقاه فى بورسعيد أول مرة.

يذكر أن الهضبة عمرو دياب طرح أغنيته الجديدة "مالك غيران"، من كلمات تركى آل الشيخ، واللحن "فلولكلور"، توزيع سالفاتور جاناتشى ونابوتشودونوسور بولى، بعد أيام من طرحه أغنيته "يا بلدنا يا حلوة"، من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعى وتوزيع طارق مدكور وإخراج طارق العريان، وتم تصوير الأغنية فى عدد من الأماكن السياحية بمحافظات ومدن مصر المختلفة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر