مهرجان عمان السينمائى يعلن عن برنامج أفلام دورته الافتتاحية

مهرجان عمان مهرجان عمان
 
على الكشوطى

أعلن مهرجان عمّان السينمائى الدولى - أوّل فيلم عن برنامج أفلام دورته الافتتاحية، والذى من المقرر أن يعقد فى الفترة ما بين 23 و31 أغسطس الجارى فى العاصمة الأردنية، عمّان.

الدورة الأولى للمهرجان مشابهة لما تم التخطيط له فى الربيع الماضى، عندما أدى انتشار فيروس كورونا إلى تأجيله.

 يتضمن برنامج العروض 30 فيلما روائيا طويلا ووثائقيا، عربيا ودوليا، بالإضافة إلى تسعة أفلام عربية قصيرة، ويُفتتح المهرجان بالفيلم الفرنسى "البؤساء" للمخرج لادج لى الحائز على العديد من الجوائز فى 23 أغسطس، فى حين سيتم عرض فيلم "الأقصُر" للمخرجة الأردنية-البريطانية زينة الدرّة فى حفل توزيع الجوائز فى ٣١ أغسطس.

وقالت ندى دومانى، مديرة المهرجان: "ينظم المهرجان رغم كل الصعاب والعقبات، والفضل يعود بشكلٍ رئيسى إلى التزام وعزم المنظمين والشركاء".

 وأضافت: "فى هذه الأوقات غير المألوفة، نحن بحاجة أكثر من أى وقت مضى إلى فعاليات ثقافية، نؤمن بقوة الفن والإبداع وضرورة دعم صانعى الأفلام فى الأردن والمنطقة."

تماشيا مع قواعد التباعد الاجتماعى، وحرصا على تقديم تجربة فعلية واحتفائية قدر الإمكان، عمد المهرجان إلى إيجاد طريقة بديلة خلاقة من خلال استحداث ثلاث شاشات سينما لِلسيارات (درايڤ إن) فى منطقة العبدلى الجديد واستخدام مسرح الهيئة الملكية الأردنية للأفلام فى الهواء الطلق، فيما تُنظم أيام عمان لصناع الأفلام بمزيج من الحضور الفعلى والافتراضى.

 
a0c88238-1251-4eee-b717-f8f674e102a7

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر