لم تفعلها بالسعودية.. ميلانيا بالحجاب فى الفاتيكان لهذه الأسباب

 
إيناس كمال

تحدت السيدة الأمريكية الأولى، ميلانيا ترامب وعارضة الأزياء سابقا، القواعد والقوانين والأعراف في المملكة العربية السعودية التي تفرض على النساء وجود غطاء للرأس، ولم ترتد ميلانيا، غطاءا أثناء زيارتها للسعودية يومي السبت والأحد الماضيين، بصحبة زوجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وابنته إيفانكا وزوجها.

ميلانيا ظهرت في عدد من الإطلالات لم يتخلل أي منها الحجاب، ففي حفل استقبالها بدت في "جامب سوت" أسود اللون مزين بحزام من الذهب حول الخصر يأتي هذا مع تأكيد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الرياض لن تفرض الحجاب على ميلانيا وايفانكا الأمر الذي أثار تعليقات المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تجولاتها ارتدت فساتين تصل إلى الركبة وبنطال وبلوزة حريرية، إلا أنها تخلت عن تحفظها في القدس وارتدت ملابس كلاسيكية متحررة، لكن لم ترتد الحجاب أيضا أثناء صلاتها في كنيستي المهد في بيت لحم أو القيامة في القدس، ولا أمام حائط البراق في القدس، أثناء زيارتها بالأمس.

18582341_1453654414691583_8147456654098758806_n
 
ورغم التعليقات العديدة حول ملابس ميلانيا – المسيحية الديانة-، ودخولها عدد من المحرمات الدينية، إلا أنها أخيرا ظهرت مرتدية حجابا أسودا في دولة الفاتيكان كما ظهرت بفستان أسود اللون محتشم ويصل إلى الأطراف، كذلك ارتدت إيفانكا اليهودية الأرثوذكسية الديانة ملابس سوداء وغطاء رأس من التل الأسود أيضا.
1024194846
 
صحيفة "ذا وويك البريطانية قالت: "في الوقت الذي لا يشترط أو يشجع على تغطية المرأة لرأسها كما في الكنيسة الكاثوليكية، تعمدت ميلانيا تغطية رأسها بوشاح رأس من الدانتيل الأسود، كما أن ابنة ترامب، إيفانكا، التي تحولت إلى اليهودية ارتدت أيضا وشاحا للرأس".

وأرجع الموقع ذلك إلى أن أصول ميلانيا السلوفينية تحترم الفاتيكان والكنيسة بشكل عام، خاصة وأنها كانت تعيش في المناطق الريفية الكاثوليكية المحافظة.

وترى ميلانيا أنه لا يمكن للسيدة أن تدخل إلى حرم الكنيسة التقليدية من دون أن تغطي رأسها، وينطبق هذا على أقل كنيسة في قرية، فمن الطبيعي أن تحرص عليه عند لقائها مع بابا الفاتيكان.

1024195326

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر