6 طرق للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ وتجاعيد العين

عيون عيون
 
شيماء سمير

وصف أطباء التجميل العيون مؤخرًا بأنها "الشفاه الجديدة"، خاصة بعد أن أصبحت هي الوحيدة التي تظهر من وجه المرأة بسبب ارتداء الكمامة، لذا استبدلت النساء ولعهن بعمل فيلر للشفاه بعلاجات لعيونهن، ووفقًا لما جاء بموقع مجلة فوج العالمية تقول الدكتورة جانا فوجت، جراحة التجميل في مالوتشي لندن: "لقد شهدنا زيادة كبيرة في عدد المكالمات من العملاء للاستفسار عن علاجات منطقة العين، خاصة لمكافحة الهالات السوداء والانتفاخ. لقد ابتعد التركيز عن الفم وأخذت العيون أهمية جديدة."

من الطبيعي أن يكون لديك أكياس العين والانتفاخ والهالات السوداء والخطوط الدقيقة، فهي جزء من كونك إنسانة مشغولة، ولكن نظرًا لأن الكثير منا يسأل الطبيب الآن عما يمكننا القيام به لرفع أو تفتيح أو شد المنطقة المحيطة بالعيون وكذلك الجفون، فقد حان الوقت لاستكشاف الخيارات.

انتفاخ أسفل العين
انتفاخ أسفل العين

تقول الدكتورة سابرينا شاه ديساي، جراحة تجميل العيون ومؤسسة Perfect Eyes: "لا ترتبط الهالات السوداء وأكياس العين فقط بكمية النوم التي نحصل عليها أو لا نحصل عليها، فمع تقدمنا بالعمر، نفقد الحجم في منطقة أسفل العين، والتي تسمى عادةً منطقة الحوض المسيل للدموع، ويمكن أن يتسبب ذلك في ظهور الهالات السوداء والتجاعيد وترقق الجلد والمظهر الغائر. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تظهر العيون المنتفخة والجلد المترهل نتيجة التعب والإجهاد والحساسية والجفاف وأضرار أشعة الشمس".

وفي هذه الحالة هناك بعض الطرق لمعالجة كل مشكلة بالعين تعرضت لها أثناء الإغلاق، وفقًا للخبراء.

تحسين نظامك الغذائي

 

نظامك الغذائي
نظامك الغذائي
 
ما تضعيه في جسمك من طعام تظهر نتيجته على مظهرك الخارجي. تقول الدكتورة شاه ديساي إن الهالات السوداء يمكن أن يكون سببها نقص الحديد، لذا تأكدي من تضمين فيتامين ب 12 وأطعمة مثل اللحوم الحمراء ولحم الخنزير والدواجن والمأكولات البحرية والفاصوليا والسبانخ والزبيب والمشمش والبازلاء في نظامك الغذائي.

وينصح الدكتور فوجت أيضًا بشرب الكثير من الماء وتقليل تناول الأطعمة المالحة والكحول لأنها تميل إلى تفاقم ظهور أكياس العين، وكذلك التخلص من السجائر.

استخدام كريم العين

 

كريم العين
كريم العين

نظرًا لأن بشرتنا أرق بشكل طبيعي وأكثر هشاشة حول العين، فنحن بحاجة إلى العناية بها جيدًا، ويقول وارن دودال، كبير الفنانين المحترفين في بوبي براون: "عادة ما تكون العيون هي المنطقة الأولى من الوجه التي تظهر عليها علامات التعب والخطوط الدقيقة المرئية. إنها منطقة ليست جيدة في الحفاظ على ترطيب نفسها نظرًا لوجود عدد أقل من الغدد الدهنية، لذلك من الضروري استخدام كريم جيد للعين لتغذية المنطقة."

اختاري كونسيلر جيد

 

كونسيلر
كونسيلر

يقول دودال، الذي يوصي بتصحيح الألوان للمساعدة في تعويض اللون الداكن تحت العين: "في حين أن الروتين الجيد للعناية بالبشرة سيضع الأسس لعيون أكثر إشراقًا، فإن تطبيق الماكياج الماهر يوفر إشباعًا فوريًا". مضيفًا أن كل ما عليك فعله هو وضع خافي العيوب في الأعلى (باستخدام إصبعك لتثبيته ليضفي لمسة نهائية جيدة على الجلد ويحدث فرقًا ملحوظًا إذا كنت تريدين إطلالة فورية خالية من العيوب.

جربي الميزوثيرابي

 

الميزوثيرابي
الميزوثيرابي

ابتكر الفريق في Mallucci علاجًا جديدًا: Light Eyes Urtla وهو عبارة عن كوكتيل الميزوثيرابي المبتكر الذي يتم من خلال حقن مزيج من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن في طبقة الجلد المتوسطة، ويحتوي على حمض الهيالورونيك والرسكوس وفيتامين سي ومضادات الأكسدة، ويمكنه محاربة كل شيء من أكياس العين والهالات السوداء إلى الجلد المتعرج والتجاعيد والجفاف.

ويقول الدكتور فوجت: "إنه علاج بسيط بدون مخاطر، وهو أمر مهم جدًا لمنطقة العين حيث غالبًا ما يكون من الصعب جدًا معالجتها. نحن نستخدم مكونات طبيعية بحتة لا تغير ملامحك ولكنها تعزز وتحافظ على مظهر جديد."

حقن الفيلر

 

الفيلر
الفيلر

يقول الدكتور شاه ديساي: "العلاجات القابلة للحقن مثل الفيلر هو طريقة فعالة لعلاج الهالات السوداء تحت العينين، وكذلك تجاويف تحت العين، ويتم من خلال حقن الفيلر تحت العينين، حيث يملأ الحجم المفقود بسبب الشيخوخة، ويعمل على تفتيح الهالات السوداء، وملء التجاويف وتنعيم التجاعيد." وأكدت أن الطلب على هذا العلاج ازداد، لأنه يؤتي ثماره حقًا، خاصة خلال فترة الإغلاق ومنذ أن تم رفع الحظر، ولكن من المهم الذهاب إلى أخصائي طبي متمرس، نظرًا لأنها تقنية أكثر تعقيدًا عن طريق الحقن.

رفع الجلد

 

رفع الجلد
رفع الجلد

إذا كنتِ تفكرين في طريقة أكثر تأثيرًا لتجديد الجلد المترهل فقد يكون شد الجلد بالخيوط هو الحل، وتقول الدكتورة شاه ديساي: "إنه علاج طفيف يستخدم خيوط جراحية متخصصة لرفع الجلد فورًا مع توفير تجديد الكولاجين على المدى الطويل، ويتم فيه إدخال الخيوط القابلة للذوبان باستخدام كانيولا حادة الرؤوس لمنع الصدمات وتلف الأنسجة المحيطة، ويستغرق الأمر 45 دقيقة، وبينما ستغادرى مع تأثير سحب للخلف حول العينين، فإن هذا يلين على مدى بضعة أيام، ويترك نتائج أكثر دقة."

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر