حكاية عبد الله السعيد.. آخر الأساطير الـ9 محليا وأحدث العظماء الـ5 إفريقيا

عبد الله السعيد عبد الله السعيد
 
أحمد عادل

كرم الاتحاد المصرى لكرة القدم، عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز على هامش مباراة فريقه أمام طنطا، وذلك بتسليمه جائزة خاصة باعتباره أحدث أعضاء نادى المائة ببلوغ عدد أهدافه 104 أهداف، ومن المقرر أن يُعلن لاحقا عن موعد وكيفية تكريم جميع نجوم مصر الذين انضموا لعضوية نادى المائة هدف بشكل يليق بإنجازهم الكبير.

أحرز عبد الله السعيد لاعب الفريق الكروى الأول بنادى بيراميدز ثلاثية سعيدة جعلته يتفوق على محمد أبو تريكة فى قائمة أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف فى تاريخ الدورى المصرى الممتاز بعدما وصل إلى الهدف رقم 107 فى مسيرته الكروية.

وتساوى اللاعب الدولى مع أحمد الكأس نجم الزمالك الأسبق برصيد 107 أهداف متفوقاً على أبو تريكة صاحب الـ106 أهداف.

 

مشوار عبد الله السعيد

وسجل السعيد فى 27 فريقا هى: طلائع الجيش- إنبي- حرس الحدود -الاتحاد-المقاولون-المصري- بتروجت – الزمالك- سموحة-غزل المحلة- الأهلي- المقاصة- الإنتاج- اتحاد الشرطة - الجونة- أسمنت السويس-الإسماعيلي- بترول أسيوط -الترسانة- الأوليمبي- أسوان- الأسيوطي- الرجاء- النصر للتعدين- دمنهور- طنطا- وادى دجلة.

وسجل عبد الله السعيد 36 هدفا حينما كان لاعبا فى صفوف النادى الإسماعيلي، فيما يأتى أعلى سجل تهديفى له حينما كان لاعب فى الأهلى عبر إحرازه 50 هدفاً، بينما سجل مع بيراميدز ناديه الحالى 14 هدفاً.

السجل التهديفى الكامل لعبد الله السعيد فى الأندية التى لعب لها

ولم يكتف عبد الله السعيد بدهخوله نادى المائة هدف بالدورى المصرى وحسب، بل أنه سبقه بإتمام 100 مباراة إفريقية، حيث سجل عبد الله السعيد، كابتن نادى بيراميدز، اسمه بنادى العظماء الخمسة، الذى لعبوا 100 مباراة فى المسابقات الإفريقية المختلفة مع الأندية، بعد نجاحه فى التأهل مع فريقه إلى نصف نهائى كأس الكونفدرالية الإفريقية، على حساب زناكو الزامبى.

وأكمل ‏عبدالله السعيد لاعب بيراميدز 100 مباراة إفريقية بمسيرته مع كرة القدم ، حيث خاض اللاعب الدولي مبارياته في بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم مع 3 أندية مصرية.

وفى هذا الصدد نسرد لكم رحلة 100 مباراة إفريقية لعبد الله السعيد.

وخاض عبد الله السعيد مبارياته المائة بواقع 56 مباراة في دوري أبطال أفريقيا و41 مباراة في كأس الكونفيدرالية و3 مباريات في السوبر الإفريقي.

جاءت مشاركات عبد الله السعيد في المباريات الإفريقية حسب الأندية، بواقع 66 مباراة مع الاهلي، و23 مباراة مع الإسماعيلي، 11 مباراة مع بيراميدز.

سبق وأن دخل عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز نادى المائة بالدوري المصري، عقب تسجيله الهدف العاشر له هذا الموسم مغردا فى صدارة قائمة ترتيب هدافي المسابقة.

66 مباراة مع الأهلى .. 23 مع الإسماعيلى.. 11 مع بيراميدز

سجل بدورى الأبطال 10 أهداف و10 أسيست

الكونفدرالية 7 أهداف و5 أسيستالسوبر 3 مباريات بـ3 أسيستات

السعيد يكمل هيمنة الأهلاوية على نادى الـ100 الإفريقى


5 كباتن للأهلى يحتلون نادى الـ100 هم:

حسام عاشور 156 مباراة "زيرو أهداف"
 

وائل جمعة 114 "4 أهداف"

أحمد فتحى 102 "5 أهداف"

عصام الحضرى 108 مباريات

 

شادى محمد 100 مباراة

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر