صور.. زيدان يسعى للإطاحة بـ9 لاعبين دفعة واحدة بالموسم الجديد

زيدان زيدان
 
عمر أنور
يأمل المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، في عمل ثورة داخل ريال مدريد بالتخلص من بعض اللاعبين غير المرغوب فيهم داخل صفوف الفريق الملكى خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لمجموعة أخرى يسعى لاستبدالها بعناصر شابة قادرة على العطاء بشكل أكبر والاعتماد عليها فى المشروع الجديد.

وجاء الويلزى جاريث بيل، والكولومبى خاميس رودريجيز، ولوكا يوفيتش، على رأس قائمة اللاعبين غير المرغوب فيهم داخل صفوف النادى الإسباني، هؤلاء ثلاثة لاعبين ضمن القائمة التى يسعى زيدان لرحيلهم عن صفوف الفريق هذا الصيف.

ونجح ريال مدريد، بقيادة مديره الفنى الفرنسي زين الدين زيدان، فى تحقيق لقبين خلال الموسم الحالى، بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الإسباني، فى شهر يناير الماضى، فى السعودية، كما حصد لقب الدوري الإسباني، للمرة الـ34 فى تاريخه.

وودع ريال مدريد بطولة دورى أبطال أوروبا بعد السقوط ذهابا وإيابا أمام مانشستر سيتى بأربعة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين، 2/1 في مدريد ونفس النتيجة في إنجلترا لينهى الموسم الطويل بلقبين فقط.

وسجل ريال مدريد، 99 هدفا، خلال الموسم الحالى 2019 – 2020، فى جميع المسابقات، وهو الأسوأ للفريق الملكى، منذ 13 عاما، وبالتحديد من موسم 2006 – 2007، عندما سجل 91 هدفا.

وأحرز نجوم الميرنجى، 99 هدفا، فى جميع المسابقات، موزعة بين 70 هدفا فى الدوري الإسباني، 10 فى كأس إسبانيا، 16 فى دورى أبطال أوروبا و 3 أهداف فى السوبر الإسباني.

وجاءت قائمة الـ9 لاعبين الذى يريد زيدان الإطاحة بهم وفقا لـ"أس الإسبانية" كالتالى..

1- جاريث بيل

بيل خرج مؤخرا من حسابات زين الدين زيدان مدرب الفريق، بسبب سوء مستوى اللاعب الذى جعله خارج قائمة الفريق فى آخر 7مباريات فى الليجا، وبسبب علاقته التى ليست على ما يرام مع زيدان، وقد صرح زيدان فى الصيف الماضى وقال: إذا خرج بيل غدا، فهذا رائع، ولا شك أن مشاعره لم تتغير منذ الصيف الماضي.

 

2- خاميس رودريجيز

يبدو أن قصة خاميس رودريجيز مع ريال مدريد قد وصلت إلى فصلها الأخير، فبعدما غادر النجم الكولومبى المرينجى فى وقت سابق إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة، يتوقع أن يرحل خاميس فى الأيام القليلة القادمة عن الفريق الملكى بشكل نهائي، بسبب سوء علاقته مع زيزو وسوء المستوى الذى ظهر به الكولومبى هذا الموسم، حيث ظهر فى 14 مباراة وسجل هدف وحيد، مما يجعل النادى منفتح للتفاوض على أى عرض يليق باللاعب صاحب الـ29 عامًا.

 

3-لوكا يوفيتش


انضم لوكا يوفيتش لصفوف النادى الملكى الصيف الماضي، فى صفقة بلغت قيمتها 60 مليون يورو قادما من نادى فرانكفورت الألماني، فى محاولة لتعويض كريستيانو رونالدو وسد النقص الهائل فى الأهداف بعد رحيل رونالدو، وكافح يوفيتش لكسب ثقة المدرب الفرنسي، ولم ينجح فى منافسة كريم بنزيما الذى أحرز 21 هدفا وساهم فى التتويج بالليجا.

ظهر المهاجم الصربى فى 26 مباراة مع ريال مدريد، أحرز هدفين وصنع هدفين فقط، مما يجعل اللاعب على أبواب الرحيل بعد الأداء المخيب وعدم قدرته بالظهور بالمستوى الذى ظهر به مع الفريق الألماني.

 

4-إيسكو

لايزال لاعب الوسط الاسبانى صاحب الـ28 عامًا لنادى يوفنتوس الايطالي، وقد أبدى أندريا بيرلو المدير الفنى الجديد للسيدة العجوز، إعجابه بإيسكو فى أكثر من مناسبة.

ووفقا لبعض التقارير الايطالية، فإن ريال مدريد على استعداد لعرض إيسكو أو تونى كروس، كجزء من صفقة ضم باولو ديبالا.

وظهر إيسكو مع ريال مدريد فى 16 مباراة هذا الموسم، وسجل هدفا وحيدًا فقط.

5-ماريانو دياز


لم يتمكن ماريانو من كسب ثقة مدربة زين الدين زيدان، وكان أقل اللاعبين استدعاء من قبل زيدان هذا الموسم.

انضم اللاعب الدومينيكانى قادما من صفوف أوليمبيك ليون الفرنسي، فى صفقة قدرت بـ22مليون يورو فى عام 2018، شارك فى 7 مباريات فقط وأحرز هدف وحيد طوال الموسم.

6- براهيم دياز


انضم اللاعب الصاعد براهيم دياز لريال مدريد قادما من مانشستر سيتى مقابل 17 مليون يورو الصيف الماضي، وخاض لاعب الوسط صاحب الـ21 عامًا 10 مباريات فقط هذا الموسم.

إمكانيات اللاعب عالية ولا جدال فيها، حيث تسعى إدارة الميرنجى لإعارة اللاعب لأحد الأندية فى الدورى الاسبانى ليكتسب المزيد من الخبرات.

7-لوكاس فاسكيز


 

هبط مستوى اللاعب كثيرا هذا الموسم، خاصة بعد الاعتماد على الثنائى البرازيلى الشاب، رودريجو وفينيسيوس، اللذان أصبحا فى مرتبة أعلى منه داخل صفوف الفريق، ويبحث اللاعب صاحب الـ29 عامًا، عن الخروج من النادى هذا الصيف بعد عدم الاعتماد عليه من المدير الفني، وارتبط اسم توتنهام باللاعب فى أكثر من مناسبة.

8- ناتشو


 

كان ناتشو على وشك الرحيل لنادى روما الايطالى الموسم الماضى ولكن الصفقة لم تحسم، مع بحث ريال مدريد عن مدافع فى سوق الانتقالات، لن يكون لناتشو مكان فى تشكيلة زيدان الموسم القادم، شارك ناتشو مع الميرنجى فى 10 مباريات فقط فى جميع البطولات هذا الموسم.

9- مارسيلو


بعد وصول اللاعب الفرنسى فيرلان ميندي، وهو يلعب أساسى على اللاعب المخضرم مارسيلو فى أغلب المباريات، واستطاع ميندى منذ وصولة للبرنابيو الهيمنة على مركز الظهير الأيسر، وهذه المرة الأولى التى يفقد فيها مارسيلو مركزه منذ 13 عام من مسيرته داخل صفوف النادى الملكى وانخفضت قيمة اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا من ذروة بلغت 70 مليون يورو فى أكتوبر 2018 إلى 16 مليون يورو حاليًا.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر