أوبرا القاهرة تضىء مسرح النافورة بأغانى سيناترا وبريسلى وبراين آدامز

فرقة أوبرا القاهرة فرقة أوبرا القاهرة
 
عادل عبد الله

تقدم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى الدكتورة إيمان مصطفى بمصاحبة عازفة البيانو مايا چيفينيريا ومن إخراج حازم رشدى أغانى عالمية مع تابلوهات للباليه على مسرح النافورة بالأوبرا مجموعة من الأعمال الغنائية الشهيرة لكل من فرانك سيناترا، الفيس بريسلى، باربرا ستريساند وبراين ادمز وذلك فى الثامنة مساء الأحد 16 أغسطس المقبل على مسرح النافورة.

بالإضافة إلى مقتطفات من المسرحيات الغنائية الكلاسيكية منها نوتردام باريس، شبح الأوبرا، سيدتى الجميلة، القطط، البؤساء وغيرها وعدد من المؤلفات الايطالية والانجليزية والأسبانية ويصاحبها تابلوهات فنية لعارضين من فرقة باليه أوبرا القاهرة إلى جانب مشاهد من المسرحيات على شاشة فى خلفية المسرح. 

يؤدى الأغانى كل من إيمان مصطفى، منى رفلة، رضا الوكيل، داليا فاروق، تامر توفيق، برهان الدين فاروق، أمينه خيرت، جاكلين رفيق، رشا طلعت، چورچ جمال، عزت غانم، عماد عادل، وليد كُريم، جولى فيظى، انجى محسن، هشام الجندي، نوريستا الميرغني، اسامة جمال، نسرين رشدي، مصطفى محمد، عمرو مدحت. 

يذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها فى عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت فى تكوين قاعد جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالى باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر