فى عيد ميلاده .. 10 معلومات لا تعرفها عن نيشان ديرهاروتيونيان

 
إيناس كمال

يحتفل الإعلامي اللبنانى من أصل أرمينى، نيشان ديرهاروتيونيان، اليوم، بعيد ميلاده الـ 46.

وتقدم «عين» لقرائها 10 معلومات، عن المذيع الذى استضاف «الأكابر» وهو البرنامج الأخير الذى قدمه خلال مارس الماضى عبر فضائية ام تي فى اللبنانية.

1- ولد نيشان في أرمينيا، ويحمل شهادة الثانوية ولم يتلق أى تعليم جامعى.

2- تخرج من ستوديو الفن للمخرج سيمون أسمر سنة 1996، توفي والده في فترة التي كان خلالها بدبى وهو ما أثر كثيرا فى حالته النفسية نظرا لتعلقة الكبير بأبيه.

3-  والدته بيرجوهين سورية أرمنية من السويداء، ولديه شقيقان الكبري سالبى، ورافى الأخ الأصغر.

4- حاز على شهادة فى علم الأحياء من الجامعة الأمريكية في بيروت، وعلى شهادة CELTA لتعليم اللغة الإنجليزية للراشدين من جامعة كمبريدج.

5- يتقن 6 لغات هى العربية والأرمينية والإنجليزية والفرنسية والتركية والإيطالية.

6- لديه شغف بالسيارات القديمة، فهو يحرص على حضور الفعاليات الخاصة بها، وكان أخرها معرض الدوحة عام 2013 للسيارات الأنتيكة والتقط عددا من الصور نشرها عبر حسابه الخاص بموقع انستجرام.

 

 
2013-11-13_00017

 

7- هاجم نواب البرلمان اللبنانى فى أعقاب انفجار وقع عام 2013 في مدينة طرابلس وأسفر عن وقوع الكثير من الضحايا.. وقال عنهم «أى النواب» إنهم يسرعون بعد كل كارثة للظهور على الشاشات ليعبرون عن استنكارهم لما حدث أصحاب السّعادة، نوّاب البرلمان، ما أن تحلّ كارثة حتى تُسرعون إلى اختراق الشاشات باستنكاراتكم الغبية العقيمة!.

8- نيشان عبر عن ألمه الشديد نتيجة موقف مؤلم تعرض له باقتباس مقولة الشاعر الفلسطينى محمود درويش، حيث كتب على حسابه عبر موقع تويتر قائلا : «الموت لا يُؤلِم الأموات، وإنّما يؤلِم الأحياء».

9- بدأ مشواره الإعلامى عبر محطة «زى أرابيا» عام 1993 وقدم عدة برامج منها برنامج مسابقات تحت عنوان «ثوانى وبس».

10- أثار جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعدما كشف زميله الإعلامى طونى خليفة عن تورطه مع الفنان رامز جلال في الإيقاع به لتصوير «مقلب» ضمن برنامج «رامز تحت الأرض»، وقرر طونى فضح ما حدث عن طريق تداول مقطع فيديو له عبر وسائل السوشيال ميديا وشن هجومه على نيشان ونعته بـ «تاجر رؤوس» ما أدى لقطع العلاقة بينهما نهائيًّا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر