تاريخيا..الألمان ماكينات فى الهزائم الثقيلة وميسى ورونالدو أبرز الضحايا

منتخب ألمانيا 2014 منتخب ألمانيا 2014
 
أحمد حربى

ذاق الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد برشلونة مرارة الهزيمة الأقسى له فى تاريخه الكروى والأكثر مذلة وإهانة عقب خسارته أمام العملاق البافارى بايرن ميونيخ الألماني، فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بثمانية أهداف لهدفين، غير أنها ليست الهزيمة الثقيلة الوحيدة التى تعرض لها نجم برشلونة.

 

وأذاق الالمان سواء الأندية أو المنتخبات ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الهزائم الأقسى والأسواء في مسيرتهما الكروية في تاريخهما الحافل بالألقاب والتتويج في عالم كرة القدم.

7 هزائم تاريخية لن ينساها كريستيانو رونالدو - سبورت 360
 

1-4 الخسارة الأكبر محليا للبرغوث

ليونيل ميسي.. ستبقي  خسارة ميسي أمام بايرن ميونيخ الأقسى في تاريخه، لكنها ليست المرة الأولى التي يهزم فيها "البرغوث" بشكل ساحق أمام الألمان، حيث خسر ميسي وفريقه برشلونة الإسباني محليا أمام الغريم ريال مدريد، عام 2008، بنتيجة 1-4، هي الأقسى لميسي في "الليجا"، كما تكررت هزيمة ميسي بنتيجة 4-1 ، في 2015 بالدوري الاسباني وكان بطلها ، سيلتا فيجو.


 

بايرن ميونيخ عقدة ميسي الرئيسية في أوروبا

ويعتبر بايرن ميونيخ الألماني عقدة ميسي الرئيسية في القارة العجوز أوروبا، حيث سبق أن هزمه النادي البافاري بنتيجة 4-0، ثم 3-0، في مواجهة نصف نهائي دوري الأبطال عام 2013، وبذلك فقد سجل نجوم بايرن ميونيخ في شباك ميسي ورفقائه 15 هدفا في ثلاث مباريات نظيفة دون رد.

ميسي يهدد بالرحيل عن برشلونة بعد هزيمة الذل أمام البايرن | رؤيا ...

بينما تكررت الرباعية الموسم الماضي، قاريا على يد ليفربول الإنجليزي، في نفس الدور، وهي الهزيمة الأكبر لميسي في الأبطال، قبل أن يستقبل 8 أهداف من البايرن.

 

المانشافت اكتسح الأرجنتين برباعية

المنتخب الألماني المانشافت هزم ميسي ومنتخب الأرجنتين الهزيمة الأثقل دوليا بعدما أسقطه في ربع نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، على يد ، وبنتيجة 4-0.

وقبل ذلك أيضا تسببت الماكينات الألمانية فى إبكاء أسطورة الكرة، الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا، عندما بافز الألمان فى نهائى كأس العالم 1990، وشاهدت الجماهير فى جميع أنحاء الكرة الأرضية دموع أيقونة المهارة والإبداع فى ذلك التوقيت، مارادونا، أمام شاشات التلفاز.

رقم سلبي لميسي والأرجنتين بعد الخسارة أمام كولومبيا في كوبا أمريكا ...

 

هزائم رونالدو المحلية الأكبر

ولا يختلف حال البرتغالي رونالدو كثيرا عن غريمه التقليدي ميسي، حيث أذاق الألمان الدون طعم الهزائم المذلة في أكثر من مناسبة، غير أنه تلقي هزائم محلية ثقيلة في الدوري الاسباني على يد برشلونة الإسباني بقيادة ميسي، بنتيجة 0-5، في 2010، باعتبارها الهزيمة الأثقل في الدوري، كما تكررت هزائم رونالدو الثقيلة من برشلونة، فخسر بنتيجة 0-4 في 2015، ثم 0-3 في 2017.

بالأرقام: غياب رونالدو يضمن الفوز لريال مدريد على برشلونة!
 

ليفاندوفسكي يهزم الدون بالأربعة

بوروسيا دورتموند الألماني سحق رونالدو وفريقه ريال مدريد في دوري الأبطال، بنتيجة 1-4، في نصف نهائي نسخة 2013، وسجل العملاق الألماني الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، الأهداف الأربعة جميعها في مرمى المرينجي، وقاد فريقه للمباراة النهائية.

 

الماكينات الألمانية تقسو على البرتغال بالأربعة

المنتخب الألماني كرر مأساة رونالدو مع الألمان دوليا، بعدما اكتسح الدون مع منتخب بلاده البرتغال، في مونديال 2014 بالبرازيل، برباعية نظيفة.

هزيمة البرتغال تُقرب رونالدو من اللحاق بموقعة مانشستر يونايتد ...

 

فضيحة البرازيل زلزال 7 ريخيتر في مونديال 2014

صور: كاهيل ونجوم آخرين يسخرون من خسارة البرازيل - سبورت 360

إذلال و اكتساح و إهانة حققه المنتخب الألماني بعد فوزه على نظيره البرازيلي بنتيجة 7-1 في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم على ملعب "مينراو" بمدينة بيلو أوريزنتي، ليصعد إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه.

كأس العالم: ألمانيا تكتسح البرازيل 7-1 وتترشح للدور النهائي

واكتسحت ألمانيا البرازيل بنتيجة 7-1 في نصف النهائي وسجل الأهداف مولر (دقيقة 11) وكلوزه (23) وكروس (24 و26) وخضيرة (29) وشورله (69 و79). وسجل أوسكار للبرازيل (90). وتغلبت على الأرجنتين وتوجت باللقب.

 

ألمانيا تهزم أسطورة إنجلترا وتقهر الانجليز في 2010

سحقت المانيا منافستها انجلترا 4-1 على ملعب "فري ستايت" في بلومفونتين بجنوب افريقيا في مونديال 2010،  في دور الـ 16  في ملحمة كروية شهدت اصدار التاريخ حكما طال 44 عاما.

مونديال 2010 : الماكينة الألمانية تدور بعنف و تروض الأسود ...

وكان المنتخب الانجليز يضم اساطير بقيادة مثل فرانك لامبارد وستيفين جيراردر وواين رونى وميلنر وجول كول

سجل ميروسلاف كلوزة (20) ولوكاس بودولسكي (32) وتوماس مولر (67 و70) اهداف المانيا، وماتيو ابسون (37) هدف إنجلترا، في المواجهة رقم 28  في تاريخ مواجهات المنتخبين، ليرفع الالمان انتصاراتهم على الانجليز الى 13 مقابل 10 هزائم وخمسة تعادلات.

غير أنها المواجهة الخامسة في نهائيات كأس العالم، حيث فازت المانيا 3 مرات  مقابل فوز وحيد للانجليز وحسم التعادل مواجهة بينهما.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر