النقابات الفنية تسد الطرق فى وجه مشاهير السوشيال ميديا

مجدى شطة مجدى شطة
 
باسم فؤاد

ما زالت محاولات مشاهير التيك توك ومغنى المهرجانات لاقتحام الحياة الفنية، سواء التمثيل أو الغناء لا تنتهى، لكن النقابات الفنية، وتحديدا نقابتى الممثلين والموسيقيين تقفان لهم بالمرصاد، وتدخلان فى صراعات مع هؤلاء؛ لحماية الفن المصرى من الدخلاء.

مجدى شطة مرشح لمسلسل تليفزيونى

مؤخرا، أشارت تقارير صحفية إلى مشاركة مطرب المهرجانات مجدى شطة، ضمن أحداث مسلسل يحمل اسم "11 شارع النخيل"، ويظهر فى دور مطرب يغنى داخل أحد الملاهى الليلية. من جانبه علق حمادة أبو اليزيد عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، قائلا إن نقابته تحذر صناع مسلسل "11 شارع النخيل"، بعد تداول أخبار تفيد مشاركة مجدى شطة فى المسلسل، مؤكدا أنه فى حال مشاركة شطة فى المسلسل ستقاضى النقابة صناع العمل.

وأضاف أبو اليزيد، فى تصريح خاص لـ"عين" إن نقابة الموسيقيين ستقاضى صناع العمل، وستحرر محضر مزاولة مهنة بدون تصريح كإجراء قانونى، فى حال مشاركة شطة فى المسلسل، متسائلا: لماذا الإصرار على تدمير الذوق العام؟!

كان الدكتور أشرف زكى، قد علق فى تصريح لـ"عين"، على مشاركة مغنى المهرجانات مجدى شطة فى أحد الأعمال التليفزيونية، مؤكدا أن القرار فى هذا الأمر من اختصاص نقابة الموسيقيين، فشطة لن يشارك كممثل، بل سيقدم أغنية ضمن أحداث المسلسل.

وكانت نقابة الموسيقيين قد أعلنت الحرب على مطربى المهرجانات ومنعتهم من الغناء وأصدرت قائمة بأسمائهم تحذر فيها من مشاركة هؤلاء فى أى حفل، ومنعتهم من الحصول على تصاريح عمل، وعلى رأسهم مجدى شطة وحمو بيكا وحسن شاكوش.

من ناحية أخرى قررت هيئة المكتب بنقابة المهن الموسيقية، فى اجتماعها، الثلاثاء الماضى، ‏توجيه لفت نظر للفنان أحمد سعد؛ بسبب طرحه أغنية بالاشتراك مع ‏حسن شاكوش غير المصرح له بالعمل، وذلك بالمخالفة للقانون واللوائح ‏المنظمة للعمل بالنقابة.‎

دينا مراجيح لن تشارك فى ساعة شيطان

تواصل الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، تليفونيا مع إبرام نشأت، مخرج فيلم "ساعة شيطان"، بعد انتشار أخبار عن مشاركة فتاة التيك توك دينا مراجيح فى الفيلم، بعد مشاركتها فعليا فى مسلسل "ليه لأ" أمام النجمة أمينة خليل، وشرح نشأت للنقيب حقيقة الأمر، وأن تلك الأخبار التى تم تداولها غير صحيحة، وأخبر مخرج ساعة شيطان، نقيب الممثلين أشرف زكى أن مراجيح لم تصور مشهدًا بالفيلم ولن تشارك ضمن فريق العمل، وأنه لا يعرفها من الأساس؛ لأنه بعيد عن السوشيال ميديا بعض الشىء -بحسب تصريحاته لـ"عين".

وأوضح نشأت أنه يتفهم غضب الفنانين والموهوبين خريجى أكاديميات الفنون والنقابيين منهم، وانتهت المكالمة مع أشرف زكى على تأكيد الحفاظ على صورة الفن وعدم تشويهه.

ونفى إبرام نشأت مخرج فيلم "ساعة شيطان" ما تم تداوله بشأن التعاقد مع فتاة "التيك توك" دينا مراجيح، للمشاركة بالتمثيل فى فيلمه "ساعة شيطان"، بعد أن ظهرت مراجيح ممسكة بسيناريو العمل وتم تداول الصورة بشكل كبير بين رواد السوشيال ميديا، ما أثار حفيظة عدد من الفنانين ومواهب أكاديميات الفنون.

وأوضح إبرام نشأت فى تصريح لـ"عين" أنه لا يعرف دينا مراجيح قبل هذه الأزمة؛ لبعده عن السوشيال ميديا، ولم يخترها للمشاركة فى الفيلم، ولم تصور أى مشهد من الأحداث، وأن كل ما حدث أن "ريجيسير" رشحها لتجسيد دور مكتوب فى العمل لبائعة مناديل تقول فيه كلمتين فقط دون أن يعرف أنها دينا مراجيح.

وأكد الدكتور أشرف زكى أنه سيخاطب جميع شركات الإنتاج بعدم التعامل مع فتيات التيك توك، مثل دينا مراجيح ومن على شاكلتها، ‏حتى لا يفقد الفن هويته، موضحًا أن نقابة المهن التمثيلية ستتخذ خلال اليومين المقبلين إجراءات مشددة لمواجهة هؤلاء.‏

استبعاد عمر كمال من زنزانة 7

أكد المنتج أيمن يوسف، أنه تم استبعاد فكرة مشاركة مطرب المهرجانات عمر كمال فى تقديم أغنية دعائية لفيلمه الجديد "زنزانة 7"، والمقرر عرضه فى السينمات قريبا، مشيرا إلى أنه بعدما تواصل مع نقابتى المهن التمثيلية بقيادة الدكتور أشرف زكى، والمهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر، اكتشف أن المطرب عمر كمال ما زال تحت قرار الإيقاف من قِبَل الموسيقيين، ولا تجوز مشاركته فى أعمال فنية للغناء فيها.

وقال يوسف فى تصريحاته لـ"عين"، إن مطرب المهرجانات عمر كمال لم يشارك بالتمثيل على الإطلاق فى الفيلم، ولكن كل ما فى الأمر أنه تم التفاوض معه، لتقديم أغنية دعائية فقط للفيلم، ولا تتضمنها أحداثه، وذلك بعدما أخطر عمر كمال مدير عام شركة الجذور المنتجة للفيلم بأن قرار إيقافه من الموسيقيين قد انتهى.

وأضاف يوسف أنه اكتشف من قبل نقابتى المهن التمثيلية والمهن الموسيقية، أن عمر كمال ما زال موقوفا، فتم إلغاء فكرة تقديم عمر كمال أغنية دعائية للفيلم، احتراما لقرار النقابتين، موضحا أنه يُكِنّ كل الحب والتقدير للنقابات الفنية الثلاثة الممثلين والسينمائيين والموسيقيين، ولا يجوز بأى شكل أن يتخطى قراراتهم.

ونفى إبرام نشأت مخرج فيلم "زنزانة 7" فى تصريح لـ"عين" ‏مشاركة مغنى المهرجانات عمر كمال ممثلاً ضمن أحداث الفيلم، ‏وأوضح أن كمال سيشارك بأغنية فقط، ولن يكون ضمن فريق ‏الممثلين.‏

يذكر أن فيلم "زنزانة 7"، من بطولة كل من: نضال الشافعى وأحمد زاهر ومايا نصرى وعبير صبرى ومنة فضالى وإيهاب فهمى ومدحت تيخة وأحمد التهامى، من إنتاج شركة الجذور للإنتاج الفنى والمنتج أيمن يوسف، تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر