عيد ميلاد باولو كويلو.. اعرف كيف أقنعه نور الشريف بتقديم روايته «الكيميائى»

باولو كويلو و نور الشريف باولو كويلو و نور الشريف
 
جمال عبد الناصر

عندما قرأ النجم نور الشريف رواية "الكيميائى" للكاتب العالمى باولو كويلو أُعجب بها جدا، وحلم بتقديمها مسرحيا عند سفح الأهرامات، ولكن فكر فى الكيفية التى يقنع بها الكاتب العالمى بتقديمها، واليوم 24 أغسطس يحتفل باولو كويلو بعيد ميلاده فهو من مواليد عام 1947، وفى تلك الذكرى تتحدث مى نور الشريف عن علاقة باولو كويلو بالنجم نور الشريف.

جمعت الصدفة باولو كويلو بالنجم الراحل نور الشريف أثناء زيارته لمصر، فعرض عليه الفكرة، وأقنعه بتحويلها لمسرحية يقدمها عند سفح الأهرامات، وأكدت مى نور الشريف لـ"عين" أن المراسلات بعد هذه المقابلة لم تنقطع بين نور الشريف وباولو كويلو حتى اتفقا، واشترى منه نور الشريف حق تقديمها مسرحيا.

وكلف النجم نور الشريف الكاتب وليد يوسف بتحويل رواية (ساحر الصحراء) للكاتب العالمى باولو كويلو لنص مسرحى، إلا أن وزارتى الثقافة والآثار تقاعستا عن تحقيق الحلم.

 وقال وليد يوسف من قبل، إن الفنان نور الشريف اختاره لكتابة النص المسرحى للرواية، وأخبره بأنه أخبر باولو كويلو باسمه، وهذا الأمر كان مصدر سعادة كبيرة بالنسبة له؛ لأن تحقيق هذا الحلم كان يعتبر حدثا مهما كان سيعود على مصر بالخير، فهو عمل وطنى؛ لأنه سيساعد على الترويج السياحى والثقافى لمصر.

الكاتب العالمى باولو كويلو هو روائى وقاص برازيلى، وتتميز رواياته بمعنى روحى يستطيع العامة تطبيقه، معتمدا على شخصيات ذات مواهب خاصة، كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصية، وتعد روايته الكيميائى أشهر رواياته، وتمت ترجمتها إلى 80 لغة، ووصلت مبيعاتها إلى 150 مليون نسخة فى جميع أنحاء العالم.

 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر