شاهد.. أهداف قادت بايرن ميونخ للتتويج بدورى أبطال أوروبا

بايرن ميونخ بايرن ميونخ
 
عرفة الضبع

 

خاض فريق بايرن ميونخ الألماني، مشوارا قويا فى طريقه نحو التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز بنتيجة 1-0 على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة فى المباراة النهائية للمسابقة التى أقيمت مساء الأحد الماضى.

وفاز بايرن ميونخ بجميع المباريات فى طريقه إلى التتويج بدورى الأبطال هذا الموسم برصيد 11 انتصارا كأول فريق يحقق هذا الإنجاز.

وأنهى العملاق البافارى دورى الأبطال هذا الموسم برصيد 43 هدفا أكثر بـ18 هدفا من أى فريق آخر فى البطولة، ولم يحقق أى فريق آخر فى تاريخ المسابقة معدل 3.9 أهداف فى المباراة الواحدة.

وتربع بايرن ميونخ على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، ثم تفوق على تشيلسى الإنجليزى ذهابا وإيابا بنتيجة 7-1 فى دور الستة عشر، ثم حقق فوزا تاريخيا على برشلونة فى الدور ربع النهائى بنتيجة 8-2.

ونجح البافارى فى التأهل للنهائى من بوابة أولمبيك ليون الفرنسى بالفوز عليه بثلاثية نظيفة، قبل أن يحسم اللقب على حساب فريق فرنسى اخر هو باريس سان جيرمان بهدف دون رد.

وسجل هداف البايرن روبرت ليفاندوفسكى 15 هدفا بدورى الأبطال هذا الموسم وسيرجى جنابرى 9 أهداف، ليشكلا معا أفضل ثنائى هجومى فى تاريخ المسابقة.

وحافظ بطل أوروبا على سجله خاليا من الهزائم أخر 30 مباراة محققا 29 انتصارا وتعادل وحيد، وفاز فى آخر 21 مباراة فى جميع البطولات.

ويستعرض الفيديو التالى جميع أهداف بايرن ميونخ الـ43 فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم..


 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر