6 خطوات للحفاظ على إنتاجك خلال العمل من المنزل

نصائح للعمل من المنزل نصائح للعمل من المنزل
 
نورا طارق
رغم اتجاه العالم نحو تخفيف قيود إغلاق كورونا إلا أن الكثير من الشركات لا تزال مستمرة فى تشغيل الموظفين من المنازل لحمايتهم من العدوى، وقد يجد البعض صعوبة فى العمل من المنزل مما يؤثر بشكل سلبى فى إنتاجه وبالتالى التعرض لجزاءات مالية، لذلك نتعرف على بعض النصائح التى تساعد على العيش فى أجواء العمل بالمنزل والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره منشور بموقع "greatist".

 

اتباع روتين ثابت 

يفضل اتباع النظام الروتين خلال فترة العمل من المكتب، مثل ضبط المنبه على الساعة 7 صباحاً مثل المعتاد، والاستيقاظ من النوم لتناول الإفطار وشرب القهوة أو الشاى المعتادة.

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

 

الجلوس داخل غرفة المكتب

يفضل الجلوس داخل غرفة المكتب بنفس مواعيد العمل الطبيعية، مع إغلاق باب الغرفة وعدم السماح لأحد من أفراد الأفراد بتشتيت انتباهك . وإذا لم يكن لديك غرفة مخصصة للمكتب فلابد من تخصيص ركن خاص بالعمل بعيدًا عن الضوضاء فى المنزل. 

 

الحفاظ على مواعيد العمل الطبيعية

حتى لو لم يكن عملك مرتبط بمواعيد عمل ثابتة ويمكن إنجازه فى أي وقت، يفضل خلال فترة العمل من المنزل الالتزام بمواعيد العمل الرسمية بداية من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءاً، مع التركيز والانتباه للانتهاء من المهام المطلوبة منك.

نصائح للتركيز أثناء العمل
نصائح للتركيز أثناء العمل
 

الحصول على قسط من الراحة

يفضل الحصول على قسط من الراحة كالمعتاد خلال فترة العمل الرسمية، مثل تناول القهوة أو الشاى، أثناء جلوسك على المكتب، أو تناول وجبة الغداء خلال مدة تستغرق نصف ساعة، ويمكن خلال هذه الفترة تلبية احتياجات أسرتك، لأنك لن تستطيع بأى حال من الأحوال الانفصال عن المنزل.

 

التواصل مع زملاء العمل

يفضل التواصل مع زملاء العمل خلال اليوم سواء بالمكالمات الهاتفية أو بحضور اجتماعات البث المباشر، مما يساعد على الشعور بأنك تمارس حياتك الطبيعية ومازلت تعمل فى مكتبك وليس من المنزل.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

 

انتهاء ساعات العمل الرسمية

عند انتهاء ساعات العمل الرسمية، بحلول الساعة يجب ممارسة حياتك الطبيعية سواء الاستماع للموسيقى أو قراءة رسائل البريد الإلكترونى، أو مشاهدة الأفلام أو المسلسلات وغيرها ليخرج من "مود" العمل ويتمكن من مواصلة العمل في اليوم التالى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر