قبل رحيله.. تشادويك بوسمان يتحدى السرطان فى دعاية Black Panther

تشادويك بوسمان تشادويك بوسمان
 
شيماء عبد المنعم

توفى الممثل تشادويك بوسمان بطل فيلم بلاك بانثر عن 43 عاما بعد صراع استمر أربع سنوات مع سرطان القولون، ومن أشهر أفلام النجم كان فيلم Black Panther، وفى هذا السياق نعيد كشف بعض من كواليس تشادويك بوسمان مع الفيلم.

ففى عام 2018، أجريت مقابلة مع تشادويك بوسمان وريان كوجلر لغلاف مجلة Variety، وقبل أسابيع قليلة من افتتاح فيلم Black Panther فى دور السينما، ورغم أنه كان مصابا وقتها بالسرطان إلا أنه لم يذكر ذلك خلال المقابلة وبدلاً من ذلك ذكر بالتفصيل كيف يقضى من 12 إلى 13 ساعة مع فريق فيلم "النمر الأسود"، بالإضافة إلى ساعتين للتمرين اليومى.

 
 

فى ذلك الوقت، لم يكن أى منهما يعرف أن فيلم Marvel - أول فيلم خارق فى الاستوديو من إخراج مخرج ذات البشرة السمراء ومعظم فريق العمل من نفس العرق سيحطم إيرادات شباك التذاكر، بإجمالى 1.4 مليار دولار فى جميع أنحاء العالم.

ففى جلسة التصوير التى التقطت بعد ظهر ذلك اليوم، فى حديقة جريفيث فى لوس أنجلوس، تسلق بوسمان صخرة، حيث كانت أحد دعاية ديزنى ينظر بتوتر عندما وصل بوسمان إلى قمة الصخرة، ارتدى حذاءه - بدا غير منزعج، وهذا ما كان يشبه صراعه مع سرطان القولون الذى استمر 4 سنوات.

وخلال المقابلة سأل بوسمان عما إذا كان يعتقد أن هناك مخرج أبيض يمكنه إخراج فيلم "النمر الأسود"؟ فأجاب تشادويك بوسمان: حسنًا، هل من الممكن أن يحدث ذلك؟ احتمال، لكن هل سيكون لديه نفس منظور كوجلر "مخرج الفيلم"؟ على الأغلب لا، فلن يكون دقيق بنفس الطريقة لأن المخرج الأبيض ليس لديه نفس التعارض، وليس لديه أحاسيس الصراع الأفريقى الأمريكى الموجود دائمًا" وتابع تشادويك بوسمان قائلا "فسواء كان يدرك المخرج الأبيض ذلك أم لا فهو ليس لديه سلالة صعب تتبعها وليس لديه جذور يصعب الاتصال بها، فهل سيفهم المخرج الأبيض ذلك؟ لكن أعتقد أنه جزء مهم من هذا الفيلم".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر